المحتوى الرئيسى

بالصور أخطر 5 جسور في العالم

تحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جسر إيشيما أوهاشي الذي يربط بين مدينتي ماتسو ساكيميناتو في اليابان.

ويعتبر الجسر هو 3 أكثر الجسور ارتفاعا في العالم، حيث يتميز بحدة ارتفاعه بهدف السماح بعبور السفن من أسفله، ويمتد بطول ميل واحد فوق بحيرة ناكايومي اليابانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الجسر يمتد بطول 1.7 كم ويبلغ عرضه 11.4 متر، ويحتوي على حارتين للمرور السيارات، ويتميز بانحداره الشديد الأمر الذي دفع شركة دايهاتسو إلى اختبار متانة سيارتها عليه.

وفي هذا الصدد، استعرضت الصحيفة البريطانية أخطر 5 جسور في العالم كالآتي:

1- كوبري "Sidhue" في الصين

كوبري "Sidhue" هو أعلى الجسور في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 1509 قدم أي حوالي 460 متر، ويمتد فوق نهر Sidhue في مدينة بادونج بمقاطعة هوبي الصينية، على طول 1.300 متر ليربط بين مدينتي شانجهاي وشيندو، ويشتهر بامتداه فوق منطقة خطيرة للغاية بين جبلين، حيث تعرف تلك المنطقة بالجسر باسم الطريق السريع "Huyu G50".

2- جسر ميلو

عند افتتاح جسر ميلو للمرة الأولى في عام 2004 بفرنسا، عرف بكونه أعلى جسر خاص بالسيارات في العالم، حيث فاقت أعلى نقطة فيه ارتفاع برج إيفل الشهير بباريس.

ويقع جسر ميلو في الجنوب الفرنسي على وادي نهر تارن وعلى الطرق السريعة A57 الواصلة بين مدينة كليرمون فيران في الوسط ومدينة بيزبيه في الجنوب في إقليم أفيرون.

ودخل ذلك الجسر ضمن أطول 20 منشأة في العالم يفوق ارتفاعها 270 متر فوق سطح الأرض.

3- جسر القرود، فيتنام

يشتهر جسر القرود في فيتنام بصناعته من خشبة واحدة فقط من البامبو تكفي بالكاد حجم قدم الإنسان، ويمتد بجانبه سور أخر غير مستقر للاتكاء عليه.

ومن اسمه يتضح أن الأشخاص عليهم اتباع أساليب طرق القرود من أجل عبور ذلك النهر، حيث يسيرون على خشبة رفيعة للغاية ويعملون على تفادي السقوط في النهر من أسفله معتمدين على السور الهش المتواجد بجانب الجسر.

4- جسر رويال جورج بولاية كولاردو الأمريكية

يعتبر جورج رويال أعلى جسر معلق في الولايات المتحدة، حيث يبلغ ارتفاعه قرابة مبنى مكون من 90 طابق فوق نهر أركنساس.

ويبلغ ارتفاع رويال جورج 295 متر ويمتد على مسافة 384 متر، وشيد للمرة الأولى في عام 1929، ولكنه لم يدعم الكابلات المضادة للرياح سوى في عام 1982، حيث كان يتأرجح بشكل مخيف على ذلك الارتفاع الخطير عند مرور أي عاصفة قبل ذك التاريخ.

5- جسر Trift المعلق في سويسرا

يتميز جسر Trift المعلق في جبال الألب، باحتواءه على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، ويبلغ ارتفاع الجسر 100 متر ويمتد على طول 170 متر.

وشيد Trift في عام 2004، ويعتبر واحدا من أطول وأعلى الجسور المعلقة الخاصة بالمشاة في نطاق جبال الألب.

وكان الهدف من وراء تشييد ذلك الجسر هو السماح للمتسلقين بالوصول إلى كوخ محدد يصعب الوصول إليه بسبب الأنهار الجليدية، ولكن بسبب تأرجحه الشديد في أوقات العواصف، منع الصعود عليه سوى في فصل الصيف فقط.

وعلى الرغم من تشييد أسوار جانبية وأسلاك مثبتة على جانبي الجسر للحفاظ على ثباته في عام 2009، إلا أنه لا يزال يعانى من الاهتزازات الشديدة في الظروف الجوية السيئة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا