المحتوى الرئيسى

6 حقائق علمية شائعة ستصدمك بكونها غير صحيحة

ماذا لو قلت لك إن هناك حقائق علمية كثيرة كنا ندرسها أو نقرأها، وثبت في الواقع أنها ليست صحيحة؟! نعم، فقد استخدم العلماء أساليب جديدة للتأكد من صحة تلك الحقائق المتداولة، والنتائج كانت مدهشة! أعلم أنك متشوق وتتساءل عن تلك الحقائق.لذا شاهد معي هذه القائمة التي تحتوي على 6 حقائق علمية شائعة غير صحيحة، ذكرت في موقع List25:

1- لدينا 5 حواس

خمس حواسMediumذلك غير صحيح؛ فقد توصل علماء اليوم إلى أن لدينا ما يصل إلى 20 حاسة!

2- شرب 8 أكواب من الماء يومياً، هل كنت تتوقع أنك ستجدها ضمن حقائق علمية غير صحيحة؟

كوب ماءHealthyrecipesebooksشرب 8 أكواب من الماء قاعدة شائعة بشكل مفرط عند جميع سكان العالم، والحقيقة أنها قاعدة غير صحيحة؛ فكمية الماء التي تحتاج إليها تعتمد على درجة حرارة البيئة، ومستوى النشاط الخاص بك، وغيرها من المتغيرات الأخرى كما ذكر في National Library of Medicine.

3- قطع دودة الأرض من المنتصف يجعلها تنمو من جديد

دودة الأرضTESيعتقد كثير من الناس بأنه إذا قطعت دودة الأرض إلى نصفين، فإن كل قطعة ستتحول إلى دودة كاملة، وهذه أيضاً لا تعتبر حقيقية علمية كما يقولون.

4- البشر يستخدمون 10% من أدمغتهم

ادمغة البشرMORGUEFILE / JessicaGaleالبشر لا يستخدمون سوى 10? من أدمغتهم أليس كذلك؟ هذا غير صحيح؛ فنحن نستخدم من أدمغتنا ما نسبته أكبر من ذلك.

5- اللسان له مناطق تذوق محددة

التذوق في اللسانList25الحقيقة التي تم إثباتها: أن اللسان لا يملك مناطق خاصة تحدد النكهات المرة، والحامضة، والمالحة، أو الحلوة؛ ففي الواقع جميع مناطق اللسان تشعر بجميع النكهات دون تحديد.

6- يمكنك رؤية سور الصين العظيم من الفضاء الخارجي

سور الصين العظيمList25غير صحيح: فلا يمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء الخارجي أو القمر، ولا حتى من مدار منخفض حول الأرض. لنتمكن من رؤيته نحتاج إلى أن تكون الظروف الجوية صافية تماماً، ونمتلك بصراً حاداً جداً.أي من تلك الحقائق كنت تؤمن بها أكثر؟ شاركنا في التعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا