المحتوى الرئيسى

بالصور وزارة الصحة تحذر من عقار Midodrine وتطلب سحبه من الأسواق نجوم مصرية

قامت نقابة الصيادلة بالإسكندرية بنشر تحذير وزارة الصحة من وجود كميات عقار ميدودرين Midodrine الذي يستخدم لعلاج ضغط الدم المنخفض وذلك بعد تأكدها من عدم مطابقته للمواصفات الطبية المتفق عليها.

تفاصيل تحذير نقابة الصيادلة من عقار ضغط الدم:

قامت النقابة بعرض منشور تابع لوزارة الصحة لإدارة الصيدلة في مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية حيث جاء فيه ضبط وتحريز الكمية الموجودة بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من عقار Midodrine 2.5m. g tab وذلك بعدما تأكدت من عدم مطابقته من حيث الخواص الطبيعية.

كما أكد المنشور على ضرورة تسليم الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض تلك الأحراز إلا في وجود مفتشي الصيدلة، بالإضافة إلى قيامها بذكر الكميات التي يتم سحبها من السوق على أن يتم إعدامها فوراً في وجود المسؤولين من الجهات المختصة.

جدير بالذكر انه تم إرسال نسخة من المنشور إلى الشركة المنتجة التي تمتلك المستحضر الطبي بالإضافة إلى شركات التوزيع وذلك للتأكد من تجميد الأرصدة الموجودة لديهم من ذلك العقار وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى التشديد على إبلاغ إدارة الصيدلية بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والكميات التي تم ارتجاعها.

سبب التحذير من ميدودرين Midodrine وسحبه من السوق:

حذرت الوزارة من العقار بعد التأكد من تضييقه للأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم، بالإضافة إلي انه لا يستخدم إلا إذا كان انخفاض الضغط يؤثر على الحياة اليومية للمريض , كما إنه ممنوع منعاً باتاً استخدامه لمرضي القلب , وفرط نشاط الدرقية ومرضي أورام الغدة الكظرية وأمراض الكلي , ومرضي عدم القدرة على التبول والحالات التي يكون فيها ضغط المريض مرتفع عند الاستلقاء .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا