المحتوى الرئيسى

التخلص من احمرار الوجه بطرق طبيعية

تهتم المرأة كثيرًا ببشرة وجهها، وتحرص على اتباع روتين يومي وأسبوعي للمحافظة على بشرتها نضرة ونظيفة. وفي بعض الأحيان تسبب لها بعض الإجراءات التجميلية في هذا الروتين احمرار الوجه. فكيف تستطيع التخلص منه بطرق طبيعية؟

احمرار الوجه: تخلصي منه هكذا!

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية التي قد تلوثها بمختلف انواع الاوساخ والاتربة (اقرا: اماكن تواجد الجراثيم في المنزل!)، ما يسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء التي تنزعج منها الفتيات والسيدات لمظهرها غير المحبب، ناهيك عن ان بعضها يكون مؤلما. فعلى سبيل المثال، قد يتسبب خروج المراة من المنزل يوميا دون اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة الى احمرار الوجه نتيجة التعرض للشمس.  كما ان الروتين الذي قد تتبعه المراة والذي يشمل امورا مثل: ازالة شعر الوجه بالشمع، تقشير الوجه الطبيعي او الطبي، وماسكات طبيعية تستعمل بوتيرة يومية او اسبوعية قد يتسبب بها كذلك باحمرار الوجه. لذا، تعرفوا معنا في هذا المقال على طرق التخلص من احمرار الوجه الناتج عن التعرض للشمس او ازالة شعر الوجه بالشمع او التقشير.

كيف تتخلصين من احمرار الوجه بعد الشمع؟

تحتاج النساء الى ازالة الشعر الزائد من الوجه بين كل فينة واخرى، ما قد يتسبب لها ببعض الالتهابات الخفيفة او المتوسطة التي تبدو على هيئة احمرار الوجه. هناك مستحضرات طبية صممت خصيصا لتخفيف احمرار الوجه والالم الذي قد يرافقه، ولكن توجد كذلك بعض الاساليب الطبيعية التي يمكنك اللجوء اليها وقد تساعدك في التخلص من احمرار الوجه بعد الشمع:

الثلج: قومي بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك عقب ازالة الشعر الزائد من الوجه، فالبرودة الشديدة تساعد على تهدئة الجلد (اقرا: ازالة الشعر من المناطق الحساسة!) وتساعد على التخفيف من احمرار الوجه بعد الشمع. المستحضرات التي تتكون من الصبار او الالوفيرا (Aloe Vera): ان هذا المكون الطبيعي معروف بتاثيره المهدئ، وفي هذه الحالة سيعمل على تهدئة البشرة وترطيبها والتخفيف من الالم  الناتج عن ازالة الشعر الزائد، كما سيعمل على تخفيف احمرار الوجه.

كيف تتخلصين من احمرار الوجه بعد التقشير؟

يتم اللجوء الى عملية تقشير البشرة للحصول على تنظيف عميق لها والتخلص من الجلد الميت (شاهد: امراض نسائية عليك الحذر منها!)، بالاضافة الى ازالة اي اثار خلفتها الحبوب او اثار لشوائب جلدية موجودة في الوجه، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل الصناعية التي تساعد على تقشير البشرة، كما توجد خلطات طبيعية يمكن الاستعانة بها للحصول على مقشر طبيعي.

قد يظهر احمرار الوجه بعد التقشير، لذا احضرنا لك طرق طبيعية تستطيعين اتباعها للتخفيف من الاحمرار الناتج:

الخيار: قومي بهرس 2-3 حبات من الخيار جيدا، ثم قومي بتطبيق مهروس الخيار على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر. يساعد الخيار على ترطيب البشرة والتخلص من احمرار الوجه بعد التقشير، وذلك لاحتوائه على كمية وفيرة من الماء والالياف التي تعمل على تهدئة البشرة سريعا، كما يضفي عليها الرطوبة اللازمة والتي قد تكون فقدتها اثناء التقشير. العسل: يشتهر العسل باستخداماته المتعددة في مجال العناية بالبشرة، فهو يعمل كملطف ومهدئ طبيعي للبشرة ويساعد على اضفاء النعومة والترطيب عليها، كل ما عليك فعله هو وضع طبقة سميكة من العسل على وجهك وتركها لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر.

كيف تتخلصين من احمرار الوجه من الشمس؟

بسبب التعرض للشمس يوميا، قد نصاب ببعض الاحمرار في الوجه ترافقه حكة والم الخفيف، لذا احضرنا لك طرق طبيعية للتخلص من الاحمرار الناتج:

تناول الكثير من الماء: عليك القيام بشرب كميات كبيرة من الماء سريعا، حيث ان الماء يعمل على ترطيب الجسم والتقليل من الشعور بالحرارة. صودا الخبز ونشا الذرة: كل ما عليك فعله هو احضار ملعقتين من صودا الخبز وملعقتين من نشا الذرة مع اضافة القليل من الماء البارد، الى ان تحصلي على عجينة متماسكة يمكنك تطبيقها على وجهك، وقومي بترك هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. البطاطا: نعم، ثمرة البطاطا يمكنها مساعدتك على التخلص من احمرار الوجه (شاهد: العناية ببشرة الرضيع!)، وكل ما عليك القيام به هو احضار ثمرة بطاطا وهرسها جيدا، ثم وضع المهروس الناتج على وجهك وتركه لمدة 10 دقائق، قبل القيام  بغسل وجهك بماء فاتر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æíÈ ØÈ ãÚáæãÉ ÃËÞ ÈåÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا