المحتوى الرئيسى

مصور عالمى التقطت 7 آلاف صورة وأصدرت كتاب يحكي عن مصر

استضافت السفارة المصرية معرض "مصر رمز الخلود" للمصور الفوتوغرافي العالمي الفرنسي لوسيه بريارد، والمقيم في ألمانيا. 

وقال بريارد، إنه قام بزيارة مصر للمرة الأولى عندما كان طالبًا، وأنه تعلق بها بشكل غير مألوف، وقام بزيارتها لاحقًا مرارًا وتكرارًا، لافتًا إلى أنه زار كافة المحافظات المصرية.

وأَضاف المصور أنه قام بالإبداع في مصر وصور أحاسيسه بعدسه الكاميرا، موضحًا أن المصريين وحياتهم ومصر لا يعرفها إلا من زارها، وأن طبيعة الشعب المصري وحياتهم البسيطة الجميلة أمر قد لا يوصف بالكلمات، ولكنه وصفه بعدسة الكاميرا.

ولفت بريارد، إلى أن المصريين يعيشون الحياة بشكل رائع مليء بالابتسامة والدفء، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر بين المصريين، وأن الأمر لديه ليس معرضًا بل أحاسيس ينقلها للعالم كله من خلال المعارض.

وقال، إنه لم يستطع التوقف عن التصوير، وقام بالتقاط ???? صورة تحكي عن مصر، وأنه قام بنشر كتاب عن مصر، لولعه الشديد بها وبهذا الشعب المضياف الطيب والراقي.

وأوضح بريارد، أن المعرض يبهر الألمان في كل ولاية ومدينه يقام فيها، مشيرًا إلى أنه يقيمه حاليًا في بيته بالسفارة المصرية، منوهًا إلى أنه استخدم كاميرا قديمه بنظام "الأنالوج" وأن جميع الصور بالأبيض والأسود لتحكي وتظهر مدى قدم وعراقه هذا البلد.

من جانبه، أعرب سفير مصر لدى ألمانيا، محمد حجازي، عن سعادته بإقامة هذا المعرض على أرض السفارة المصرية، مشيرًا إلى أنه نوع من الترويج الغير مباشر للسياحة إلى مصر.

وأكد السفير، أن مصر تحارب الإرهاب بالثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن المصور الفنان عبر في معارضه وكتابه عن الإنسان والريف المصري.

وشددر حجازي، على أن جاذبيه مصر ليس فقط في معابدها وتاريخها وأحجارها ولكن في الإنسان ذاته، حيث استطاع المصور تجسيد ذلك بعدسته ونقلها للألمان الذين يعشقون الفنون والثقافة، فكان خير متحدث بفنه عن مصر.

وقال، إن كتابه الذي أضيف لرصيد المكتبات الألمانيه يعتبر وثيقه تاريخية تحمل مدى خصوصيه هذا البلد، ونحن نخاطب بذلك البعد السياحي من خلال النشاط الثقافي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا