المحتوى الرئيسى

احذروا هذا ما عليكم فعله في حال أصبتم بحروق

هذه الأمور ستخفف عليكم ألم الحروق كثيراً!!!

كله لك-- يصاب الكثيرون بالحروق لأسباب وأحداث مختلفة، لكن عند الإصابة بالحروق فإن الألم الذي الذي نشعر به يجعلنا مشتتين وغير مدركين لما علينا أن نفعله لتخفيف هذا الألم؛ لكن الجرح الألماني فرانك زاندر أوصى بخلع الملابس فوراً، التي تغطي موضع الإصابة بالحرق؛ لأن الملابس تخزن الحرارة.

وأوضح أنه في حال ظلت الملابس على الجلد؛ فإن تأثير الحرارة يدوم لمدة أطول، ومن ثم يصبح الحرق أكثر شدة.

وبالنسبة للحروق الصغيرة كالإصبع مثلاً، فقال زاندر أنه يمكن تبريدها جيداً تحت ماء جارٍ، محذراً من استعمال الثلج لتبريد الجروح الناجمة عن الحروق، لأن الثلج قد يحدث أضرار ناجمة عن التجمد بالإضافة إلى الحروق.

وأضاف الجراح أنه من المفيد أيضاً استعمال جِل مطهر، خاصة مع الجروح المفتوحة، وذلك لتجنب توغل الجراثيم؛ ولهذا الغرض، ينبغي أيضاً تغطية الجرح بواسطة لاصقة؛ أما بالنسبة للجروح الكبيرة، فلا يجوز تبريدها، تجنباً لحدوث انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم، خاصةً إذا زادت نسبة الحروق عن 5% من سطح الجسم، وتعادل راحة اليد نسبة 1% من سطح الجسم.

ويمكن معالجة جروح الحروق الصغيرة في المنزل جيداً، لكن ينبغي الذهاب إلى الطبيب أو مستشفى في حال الإصابة بحروق في حجم نصف راحة اليد تقريباً.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا