المحتوى الرئيسى

أسوأ 10 سجون في العالم

تكثر سجون التعذيب في العالم، محاطة بآلاف السجناء المتهمين باتهامات تبدو من وجهة نظر الدولة الحاكمة أنها تمس أمنها واستقرارها، حتى بات عشرات الآلاف من السجناء في غياهب السجون منذ سنوات طويلة وسط استخدام أعنف أساليب التعذيب والتنكيل بحقهم، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين المواثيق الدولية التي تؤكد احترام الأسير والتعامل معه بإنسانية، إلا أن هذه الإنسانية باتت مغيبة. واليوم يقدم لنا موقع "ذا ريتشيست" قائمة تضم 10 سجون الأسوأ في العالم.

 

1- فيدل كاسترو كابانا 

سجن فيديل كاسترو كابانا في هافانا هو أحد أكثر سجون العالم وحشية، هنا يقبع المعارضون لكاسترو، وسيبقون إلى أن يصبحوا موالين له، ويمكن أن يعتقلوك من دون ذريعة وأن يحكموا عليك من دون محاكمة. 

2- سجن درابشي

يقع في مدينة لاسا، العاصمة التقليدية للتبت؛ حيث إن نظر السجين إلى الحارس بطريقة خاطئة فهو ميت، لا يمكن للسجناء الشكوى، فالاحتجاج يعني الضرب المتواصل أو الموت الفوري، إن نجح أحدهم في النجاة من الضرب وأكمل عقوبته، يمكن أن يعتقلوه من جديد ويعيدوه إلى السجن لوقت طويل جدًّا مع ضربه بطريقة وحشية وحبسه بالسجن الانفرادي.

3- سجن تدمر العسكري

يقع سجن تدمر في صحراء سوريا على بعد 200 كيلومتر من دمشق، وكان من المفترض أن يكون هذا السجن أحد مراكز الاحتجاز العسكري، ولكن منذ عام 1980م بدأوا في ترحيل المجرمين لهذا السجن وفى نفس هذا العام أمر الرئيس حافظ الأسد بقتل من به من أسرى والذي بلغ عددهم 2,400 سجينًا، وقد تم إغلاق هذا السجن عام 2001م ولكن تم فتحه احتياطيا عام 2011م.

4- سجن ديار بكر

أنشئ سجن ديار بكر في جنوب شرق تركيا فى عام 1980 م، ومنذ ذلك الحين سُجِنَ به العديد من المجرمين ويتم التعامل معهم بقسوة لذلك هو واحد من أسوأ السجون في العالم؛ ويتم تعذيب المساجين فيه تعذيبًا جسديًّا وهذا السجن مُقسَّم إلى قسمين، ولكن هذه الأقسام تشغل حاليًا أكثر من تلك الأعداد وهي :

القسم E: لديه القدرة على استيعاب 744 سجينًا

القسم D: يستوعب 688 سجينًا

5- سجن لاسابانيتا

يقع سجن لاسابانيتا في فنزويلا بأمريكا الجنوبية، ويُعَدْ واحدًا من أسوأ سجون العالم فيُعَذَّب فيه المساجين بأكثر الطرق الوحشية وتتفشى به “وتنتشر به” الأمراض وتقل فيه الرعاية بالسجناء.

6- سجن سوبرماكس بفلورنسا

يقال إن هذا السجن هو مأوى لأخطر مجرمي الولايات المتحدة، ويقع في مقاطعة فريمونت في ولاية كولورادو وبه 439 سجينًا في الوقت الراهن وبه حراسات مشددة ويقال إن هناك مساجين به حاولوا الانتحار وذلك بسبب العزلة التامة عن الناس.

7- سجن كارانديرو

يقع السجن كارانديرو في سان باولو بالبرازيل، وقد افتتح لأول مرة في عام 1920م، وكان أول بيت للمجرمين حتى عام 1956م وأُغْلِقَ في نهاية المطاف عام 2002م؛ وفي عام 1992م حدثت مجزرة داخله؛ حيث تم قتل 111 سجينًا بسبب الانتفاضة وقد وصل عدد المساجين فيه إلى 8,000 سجين.

8- معسكر 22

يقع معسكر 22 في كوريا الشمالية وقد يكون أسوأ سجن في العالم بأسره، والاسم الرسمي لهذا المعسكر "كوان لي" وهو سجن معزول تمامًا عن العالم؛ وقد يحتجز في بعض الأوقات السجناء وأسرهم وفي بعض الحالات يسجنوهم مدى الحياة وهناك أكثر من 50,000 سجين داخل هذا المعسكر.

9- السجن المركزي كوانغ بانغ

يقع السجن المركزي كوانغ في مقاطعة نونثابوري في تايلاند وهو عبارة عن سبعة أميال إلى الشمال من بانكوك، هذا السجن يضم العديد من السجناء الأجانب وكذلك السجناء الذين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم.

10- سجن روديو

يقع سجن روديو في فنزويلا وبه أكثر من 50,000 سجين ومن شدة هذا السجن كل من يخرج منه لا يتمنى أن يرجع إليه ويحاول الاعتدال في سلوكه حتى لا يعود إليه.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا