المحتوى الرئيسى

طريقة عمل الكيما الهندية

الكيما الهندية من الأطباق الهندية السريعة، فهي تحتوي على اللحم و الخضار و غنية بالبهارات، و سنقدم لك هنا طريقة صنع الكيما الهندية و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقاديرها و خطواتها لتحصلي على طبق مميز.

طريقة عمل الكيما الهندية

المقادير كيلو من اللحم المفروم. حبة بصل كبيرة مفرومة ناعم جدا. نصف ملعقة كبيرة من الثوم المبشور. قرنان من الفلفل الأخضر المفروم. حبتان كبيرتان من الطماطم المفرومة ناعمة. ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم. نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة. نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم. 3 ورقات من أوراق الغار. نصف ملعقة كبيرة من حبوب الكمون. عودان من القرفة. 3 حبات من الهيل. نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة كبيرة من البابريكا. نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. كوب كبير من البازيلاء الخضراء المسلوقة. ربع كوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير ضعي الزيت في وعاء على النار و أضيفي إليه حبوب الكمون و عودا القرفة و الهيل و ورق الغار وقلبي حتى تفوح رائحة البهارات. أضيفي إلى الخليط البصل و الثوم و البهارات، و قلبي المكونات معا بالزيت حتى يصبح لون البصل ذهبي. أضيفي اللحم المفروم، ثم أضيفي إليه الملح و الفلفل الأسود و الكزبرة و الكركم، واتركيه على النار المتوسطة مع الاستمرار بالتحريك حتى يتغير لونه. أضيفي البازيلاء الخضراء و الفلفل الأخضر المفروم و قلبي لمدة دقيقتين، ثم أضيفي الطماطم المفرومة و البابريكا مع التحريك حتى تذبل الطماطم قليلا. أضيفي صلصة الطماطم و البابريكا و قلبيه مع إضافة الملح حسب الرغبة، و قلبيه لمدة 10 دقائق ثم ارفعيه عن النار.

 طريقة أخرى لتحضير الكيما الهندية ضعي اللحم المفروم في وعاء و أضيفي إليه نصف كوب من الماء البارد، و اعجنيه بالماء حتى يصبح اللحم طريا. ضعي ورق الغار و الكمون في وعاء على النار، و أضيفي إليه الزيت و قلبي لمدة 3 دقائق، ثم أضيفي إليه البصل المفروم. قلبي البصل مع إضافة الملح و الكزبرة الناشفة والثوم واستمري بالتقليب حتى يذبل البصل، ثم أضيفي الفلفل الأخضر المفروم و قلبي لمدة دقيقتين. أضيفي الطماطم و الصلصة و البهارات و الملح، و اتركي المزيج على النار حتى تتسبك الصلصة و الطماطم، و ثم أضيفي اللحم المفروم و قلبيه على النار لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي البازيلاء و حركي جيدا واتركيها على النار لمدة 10 دقائق.

طريقة تقديم الكيما الهندية

قدمي الكيما الهندية كطبق جانبي مع وجبة العشاء، و يمكنك صنع منها ساندوتشات كوجبة سريعة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا