المحتوى الرئيسى

15 معلومة عن التلوث هاتصدمك

تجتاح كوكبنا في عصرنا الحالي موجات شديدة من التلوث بمختلف أنواعه، الذي يزداد بشكل كبير مع ازدياد عدد سكان الأرض وما يتسخدمونه من تكنولوجيا حديثة غير صديقة للبيئة، ولا تلتفت إلا لتحقيق رفاهية ومصلحة الإنسان، وعرض موقع List 25 مجموعة من الحقائق التي تتطرق لجوانب جديدة عن التلوث، نذكر بعضها فيما يلى:

 

1- يلقي البشر في مياه المحيطات سنويًّا 14 مليار كيلوجرام من القمامة، معظمها من المواد البلاستيكية السامة المضرة بالحياة البحرية.

water pollution

2- توجد بقعة كبيرة من القمامة الصلبة طافية على مياه المحيط الهادي، تبلغ مساحتها ضعف مساحة الولايات المتحدة الأمريكية.

25 Shocking Facts About Pollution

3- يوجد على كوكب الأرض حاليًا 500 مليون سيارة، من المرجح أن يزيد هذا الرقم ليصبح مليون سيارة بحلول عام 2030، ما يعني أن كمية التلوث الناتج عن السيارات مرشحة لأن تتضاعف بحلول هذا العام.

landfill

4-يشكل الأمريكيون 5% من سكان العالم، إلا أنهم ينتجون 30% من مخلفاته ويستهلكون نحو ربع موارده الطبيعية.

5- ارتفعت نسبة حوادث التلوث الناتج عن غرق سفن الشحن المحملة بالمواد البترولية، حتى بلغ معدل الغرق طنًّا واحدًا من بين كل مليون طن يتم شحنها.

car pollution

6- المكان الوحيد النظيف نسبيًّا على وجه الأرض هو القارة القطبية الجنوبية، إذ إنه يحظر فيها الأنشطة العسكرية وأعمال التنقيب عن المعادن والأنشطة النووية وغيره.

7- بلغت نسبة تلوق الهواء في الصين درجة عالية للغاية، حتى إن استنشاق هواء مدينة بكين يعادل تدخين 21 لفافة تبغ يوميًّا، بالإضافة إلى أن 700 مليون صيني يشربون ماء ملوثًا.

air pollution

8- التلوث السمعي هو أحد أكثر أنواع التلوث المهملة، إلا أنه يسبب مشاكل خطيرة مثل التوتر واضطرابات النوم، وارتفاع ضغط الدم.

noise pollution

9- أكثر مناطق العالم تلوثًا هي بحيرة كاراشي التي دفن فيها الاتحاد السوفيتي السابق نفايات مشعة، ويكفي أن يقضي الإنسان ساعة واحدة في هذه المنطقة حتى يلقى حتفه.

10- ينتج البشر 50 مليون طن من النفايات المكونة من الأجهزة الإلكترونية حول العالم.

electronic waste

11- تموت آلاف الحيوانات البحرية مثل الدلافين والترسة وغيرها، بسبب بلع الأكياس البلاستيكية التي يظنونها أسماكًا جيلاتينية.

poisoned fish

12- يموت في الهند نحو ألف طفل يوميًّا بسبب تلوث المياه.

13- يلقي الأمريكيون 3 ملايين زجاجة في الساعة الواحدة، ويتطلب تحلل الزجاجة منها 500 مليون سنة.

14- التلوث الضوئي عادة لا يشكل خطرًا كبيرًا على البشر، لكنه يسبب لبعض الحيوانات اضطرابات في تحديد أوقات الليل والنهار، كما وجد العلماء أنه يمكن أن يتسبب في تغيير اتجاه الرحلات.

15- توجدت أجسام بلاستيكية في جثث نحو نصف الطيور البحرية.

dead bird



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا