المحتوى الرئيسى

عادات خاصة نقوم بها بعد الاكل يجب الابتعاد عنها

احذروا هذه العادات...الاغلب يقوم بواحدة منها!

كله لك - - هناك العديد من الاشخاص يتبعون عادات خاصة بعد انتهائه من تناول طعامه، معتقداً انها تفيد في الهضم أو لها فائدة للمعدة، ولكن الطب له رأي غير ذلك.

وقد حذرت دراسة أن بعض العادات اليومية الشائعة بعد الأكل تسبب أضراراً بالغة، حيث ان اغلب الاشخاص يقومون بتلك العادات بعد تناول الطعام دون العلم بأخطارها الصحية، وفقاً لموقع "positive med".

والعادات التي حذر منها الموقع المذكور:
1- الشاي
أكدت الدراسات أن تناول الشاي بعد الطعام يقلل من كمية الحديد في الجسم بنسبة 87%، لأن حمض التانيك الموجود في الشاي يتحد مع البروتين والحديد، ويمنع الجسم من امتصاصه، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بفقر الدم.

2- الفاكهة
ينصح بعدم تناول الفاكهة بعد الطعام، لأنها تحتاج أنزيمات معينة للهضم، وهذا يكون على معدة فارغة، وأيضاً لأن الجسم يصعب عليه امتصاص السكريات الموجودة بالفاكهة، وتتعفن الفواكه في القناة الهضمية، مما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم.

3- الاستحمام
مع أن الاستحمام مفيد في تدفق الدم بالجسم، إلا أنه يقلل كمية الدم التي تصل إلى المعدة، مما يضعف جهاز المناعة.

4- النوم
يسبب النوم بعد الأكل مباشرة الانتفاخ، وأيضاً الأشخاص الذين ينامون مباشرة بعد الطعام أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، هذا بالإضافة إلى مشاكل المعدة.

5- التدخين
النيكوتين الموجود في السجائر يقلل نسبة الأكسجين في الدم، والذي يساعد في عملية الهضم، وأيضاً يزيد التدخين بعد الطعام من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا