المحتوى الرئيسى

5 أسباب لتقلع عن التفكير السلبي

كما أن التفكير الإيجابي الذي يدعو للتفاؤل طاقة كبيرة، فكذلك التفكير السلبي طاقة سلبية تعمل على إضعاف الصحة، وتدمير الصحة، وانهيار العلاقات بين البشر، قد لا تلحظ تأثيره السلبي في بداية الأمر، لكن لا شك أنك ستدركة في مرحلة معينة من حياتك، وعرض موقع أمريكانكي 5 أسباب تدفعك نحو التخلي فورًا عن السلبية في التفكير، وكيفية التخلص من هذه السلبية.

1- التفكير السلبي يؤثر على صحة المخ

ورغم أنه لا يوجد إنسان محصن من الأفكار السلبية المحبطة إلا أن هناك من تأخذ بعض وقته قبل أن تمر، وآخرون يسمحون لها لتدمير حياتهم بالكامل، وتعتبر المواظبة على نوم القيلولة والتأمل والقراءة من أهم الطرق التي تساعدك على التوقف ولو لبعض الوقت عن الانغماس في الأفكار السلبية.

2- السلبية تستنزف طاقتك

يجب أن تكمل معادلة الصحة التي تشمل عناصر الطعام الصحي وشرب كميات كافية من المياه وممارسة التمارين، فلتكملها بالتفكير الإيجابي، لأن السلبية ستخفض معدلات الطاقة ما يؤدي لمتاعب صحية على المدى الطويل، وينصح بتجنب الأشخاص الذي يصدرّون طاقات سلبية للمحيطين بك، سواء أكانوا أصدقاء أو أقارب أو غيرهم.

3- السلبية تؤدي للاكتئاب

أشارت العديد من الدراسات أن تعود التفكير السلبي أحد أهم الأسباب المؤدية لحالات الاكتئاب، فحاول أن تلهي نفسك عنه برياضة المشي في الأماكن المفتوحة أو ممارسة الهوايات المفضلة كالقراءة أو إعداد الطعام أو التحدث إلى صديق مقرب يتمتع بطريقة إيجلبية في التفكير.

4- السلبية تدمر الصحة بالتدريج

تولد السلبية العديد من المشاكل الصحية مثل الإرهاق المزمن واضطرابات المخ وأمراض القلب والسرطان، ما يقصر من متوسط أعمار أصحاب هذا التفكير، لذا جرب أن تبدأ يومك بابتسامة أو بتمارين اليوجا.

5- تضعف السلبية من الثقة بالنفس

هناك العديد من أسباب ضعف الثقة بالنفس، يعتبر التفكير السلبي أهمها، وغالبًا ما يكون الأشخاص السلبيين هم السبب في تصدير هذا الشعور إليك، لذلك كما ذكرنا سابقًا ينصح بتجنب هذه النوعية من البشر، كذلك حاول أن تبتعد أن إصدار الأحكام المسبقة على الآخرين وأن تعامل جميع الناس باحترام بما فيهم أعدائك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا