المحتوى الرئيسى

كيف تتخلص من الظفر الغائر تحت الجلد دون الحاجة إلى أي عملية جراحية

طريقة سهلة ويمكنكم استخدامها في منزلكم ...

رام الله - كله لك - ترجمة خاصة - يعتبر نمو الظفر تحت الجلد مرضاً دائماً، ويتمثل هذا المرض بنمو أحد جهات الأظفر تحت الجلد بشكل منغرز، وهناك العديد من الآلام التي يعاني منها كل من لديه أظفر غائر.

ولحسن الحظ هناك العديد من العمليات الجراحية التي تخلصك من هذا الأظفر وتحلّ هذه المشلكة، لكن إذا كنتم ترغبون بتجنب هذه العمليات الغير مريحة والمكلفة فهناك طريقة طبيعية وسهلة تساعدكم على التخلص من مشكلتكم وأنتم في منازلكم، لكن هذه الطريقة ممكنة فقط في المراحل المبكرة وعندما لا يكون هناك أي مضاعفات أو تعقيدات بعد.

إليكم من كله لك الطريقة للتخلص من الظفر "الغائر" تحت الجلد دون عملية جراحية..

في البداية عليكم جعل أظافركم وجلدكم أكثر ليونة، وذلك عن طريق تحضير حوض ماء ساخن، ثم ضعوا 3 ملاعق من البيكنغ صودا في حوالي 5 لتر من الماء، ويمكنم إضافة بعض الملح أيضاً.  حرارة الماء التي ستستخدمونها لا يجب أن تتجاوز 37 درجة سيلسيوس.  وعندما يجهز حوض الماء يمكنكم سحب الأظفر المنغرس من جدلكم.

ويمكنكم استخدام ضماد لاصق ووضعه على المنطقة  الظاهرة من الأظفر المنغرس، هذه الخطوة تسهل العملية حيث يكون الأظفر الغائر منفتح أكثر وإزالته تكون أسهل.

ولإعادة نمو الظفر، فقط ضعوا القطن على منطقة صغيرة جداً بين جلدكم وأظفركم بواسطة ملقط الحواجب. لكن قبل وضع القطن على المنطقة المصابة تأكدوا من وضع كريم أو مادة مضاد للبكتيريا كاليود. عليكم تغيير القطن والشاش الملفوف حول إصبعكم كل 24 ساعة. وعليكم تطبيق هذه التقنية لمدة 15 يوماً وبعدها سينمو الأظفر بشكله الطبيعي.

في حال وجدتم عملية وضع القطن بين الأظفر والجلد صعبة فهناك طريقة أخرى وهي باستخدام خليط من ملعقة واحدة من العسل الطبيعي العضوي وفص من الثوم أو الألو فيرا ووضعه على المنطقة المصابة، فهذا الخليط سيكون على شكل كريم يحتوي على خصائص قوية التطهير.

ملاحظة: أهم خطوة في عملية العلاج هذه هي تليين الجلد والبشرة وتغيير القطن الذي تم استخدامه باستمرار وبشكل يومي. 

إذا لاحظتم أي أعراض أو التهابات أو أي شكل غريب في إصبعكم أو الأظفر فراجعوا الطبيب فوراً.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا