المحتوى الرئيسى

ابر العضلات تسبب عقم وعجز جنسي للرجال

الكثير من الشباب الان يذهبون الى النوادي الرياضية لكي يصبح لديهم عضلات مفتولة ويكون مشابهين للمودل وبالطبع يتم اعطائهم ابر الهرمونات المشهورة ” الانابولك ستيرويد ” لانها تعمل على تضخيم العضلات ولكن مع الاسف عندما يقوم الرجل او الشاب بذلك يكون ليس لديه علم عن الاضرار الوخيمه التي سوف تلحق به بسبب تعاطيه لهذه الابر المضرة للغاية فهي تسبب عجز جنسي و ضمور في الخصية وكذلك تسبب اصابته بالعقم وعدم قدرتة على الانجاب ، لاهمية وانتار هذه الابر قررنا ان نقوم بتناول هذا الموضوع الهام في السطور القادمة من خلال موقع المرسال تابع معانا …

اولا : ماهي ابر الهرمونات ” الانابولك ستيرويد ” .. هي ابر تحتوي على مادة الانابولك ستيرويد وهي مادة كيميائية يتم تصنيعها و تكوينها من خلال خلط هرمونات ذكورية منها هرمون التستوستيرون هذا الهرمون يساعد على بناء الانسجة والعضلات و تظهر اثاره بشكل ملحوظ وسريع لانه هو المسئول الاول عن شكل جسم الرجل الخارجي وليس ذلك فقط على ايضا نمو شعر جسده ولكن هو مسئول ايضا على عمل الاعضاء التناسلية والجهاز التناسلي لدى الرجال ” الجهاز التناسلي الذكوري” ، يلجأ الاطباء في الغالب الى استخدام هذا الهرمون عندما يكون الرجل يعاني من تاخر في البلوغ او لديه ضمور في الخصتين ولكن يكون الامرليس عشوائي بل هو تحت استشارة الطبيب خاصة لانه عند الافراط في استخدام هذا الهرمون والحقن به تكون النتائج عكسية وسوف نتناول ذلك الان .

ثانيا : اضرار استخدام ابر الهرمونات بدون استشارة الطبيب .. هناك شباب يتناولون هذه الحقن بدون استشارة الطبيب و يكون هدافهم فقط هو نمو العضلات و شكل جسمهم من الخارج ويجهلون تماما ما يفعلونه في اجسامهم من الداخل فهذا الهرمون يتسبب في تعرض الكبد والكليتين للكثير من الامراض وخلل في وظائفهم ، تتسبب ابر العضلات ايضا في حدوث حالة من الاضطراب في عضلة القلب ، يصاب الشخص الذي يتناول هذه الابر بعقم حيث تسبب له قلة في انتاج الحيوانات المنوية وبمرور الوقت يحدث انعدام لها و يصاب بعجز جنسي و ليت المصائب تقف عند ذلك بل يصل الامر الى اصابة الرجل بضمور في الجهاز التناسلي الذكري .

هناك اعراض اخرى من الممكن ان تظهر على الرجال الذين يأخذون أبر العضلات و هرمون الذكورة السابق ذكره يتحول الامر الى العكس عند الافرات في اخذ هذه الابر حيث يظهر على الرجل علامات الانوثة و ينمو الثدي بشكل ملحوظ و يصبح مثل ثدي المراءة تماما .

من اضرار تناول ابر العضلات ايضا التاثير على هرمونات الغدة النخامية الخاصة بالرجال ومن ثم تؤثر بشكل واضح على الاخصاب والانتصاب عند الرجال وهذا طبقا لعدد من الدراسات الحديثة التي اكدت على ان هناك نسبة من الرجال تزيد عن 60 % الذين يتعاطوا ابر العضلات اصيبوا بعجز جنسي و عدم حدوث انتصاب و اخصاب .

تؤثر ابر العضلات على عنف الرجل و خشونتة في التعامل في كثير من الاحيان و ظهور حب الشباب في والوجه بشكل ملحوظ .

ثالثا : كيف اتعرف على هذه الابر وماهي اشكالها ..  في الحقيقة هناك عدد لا يحصى من اشكال هذه الابر حيث يصل عددها الى 200 منتج وربما ازيد وجميعها برغم من اختلاف تركيبها و مكوناتها الا انها في النهاية تحتوي على الهرمونات التي ذكرنها المسئولة عن الذكورة و من مسميتها ” إبرة الديكا و إبرة السيستا و إبرة غيرها و جميعهم يجب ان نعلم ان لهم تاثير قوى على الخصية ويسبب لها ضمور هذا بالنسبة للحق والابر اما عن الادوية والحبوب فلا يوجد حصر لها و جميعها تتسبب في اضرار للكليتين و الكبد .

اخيرا .. يجب ان يقلع الشباب عن هذا الامر الخطير فإذا فكرت للحظات فقط سوف تجد ان ليس هناك اي نفع من عضلات مفتولة وبارزة وضخمة القدرة على الانجاب او حدوث دمور في اعضائك التناسلية ، وايضا لا تجعل اي شخص ان يخدعك من اجل كسب الاموال فمثلا هناك بعض الاشخاص يقولون ان هناك ادوية بجانب ابر العضلات تبطل تاثيرها السيئ على الخصية وعلى انتاج الحيوان المنوي والاخصاب والانتصاب فهذا غير صحيح نهائيا .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا