المحتوى الرئيسى

لماذا تقفز الحيتان أثناء السباحة

عند مشاهدتنا للبرامج الوثائقية التي تعرض جانب من الحياة اليومية للحيتان فإن هناك سلوك يجذب انتباهنا كثيراً، وهو قفز الحيتان من الماء أثناء السباحة، وأيضاً صفعها لسطح الماء بعنف! لكن لماذا تفعل الحيتان هذا التصرف؟ وهل تهدف إلى شيء ما؟

الحيتان تقفز من الماء

ليش الحيتان تقفز من الماء أثناء السباحة؟

تقول الدكتورة شاندرا سالغادو كينت، وهي خبيرة الحيتان في جامعة كورتين، هناك بعض النظريات المرتبطة بهذا العمل، حيث تشير إلى أن الحيتان الذكور تفعل ذلك بهدف إظهار العروض التنافسية، ويرى آخرون إلى أنه قد يكون تحذير للتهديدات المُتصورة، مثل الحيوانات المفترسة، أو السفن البشرية.

الحيتان تقفز من الماء

لكن النظرية الأخرى، تشير إلى أن هذه الممارسة هي شكل من أشكال التواصل عبر المسافات الطويلة بين الحيتان. إذ إن الإشارة الصوتية لضرب الحوت لسطح الماء من الممكن أن تكون شديدة، والصوت ينتقل بسرعة في الماء أكثر من الهواء، وهي وسيلة سريعة لنقل المعلومات المتعلقة بالموقع والحجم.

الحيتان تقفز من الماء

قد أُشير إلى أنه من الممكن أن تكون تقنية تساعد الحيتان على ردع التهديدات المحيطة، وأيضاً للبحث عن الطعام، وهذا يساعدها للبقاء في عالمها ديناميكياً تحت الماء.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا