المحتوى الرئيسى

معلومات مدهشة عن بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت معلومات مدهشة عن بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

من اشهر المعلومات عن بيل جيتس و التي يعرفها أغلب الناس ، أن له ثروة جعلته أغنى رجل في العالم ، و شارك في تأسيس واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر نجاحا على مر العصور ( شركة  مايكروسوفت ) كما أنه فاعل خير في غاية السخاء و الكرم... ولكن على الرغم من ذلك ، فأنت تجهل الكثير من المعلومات عن هذا الرجل الناجح ! فماذا تعرف عن بيل غيتس ؟

1- في سن المراهقة ، كتب بيل غيتس أول برنامج له على جهاز كمبيوتر في مدرسة Lakeside الاعدادية التي كان يدرس بها  و كانت النسخة عبارة عن لعبة " تيك تاك تو" تمكنك من اللعب ضد الكمبيوتر.

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت CBS/YouTube 2- ما ان اكتشف مدرسوا بيل قدرته الهائلة على التشفير و البرمجة ، طلبوا منه أن يكتب برنامج من أجل تقسيم طلاب المدرسة على الفصول الدراسية ، فقام هذا الطفل الذكي بتغيير التعليمات البرمجية بحيث وضع نفسه في قسم مليئ بالفتيات !

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت Doug Wilson/CORBIS 3- أيضا خلال فترة دراسته بالاعدادية  ، قرأ بيل غيتس " موسوعة الكتاب العالمية " من البداية الى النهاية.

4- مثل العديد من أصحاب المشاريع التقنية الناجحة ، بيل جيتس لم يكمل دراسته الجامعية ، حيث غادر جامعة هارفارد في عام 1975  لكي يركز بشكل التام على شركة مايكروسوفت ...

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت ScrapeTV 5- بعد عامين من خروجه من جامعة هارفارد ، تم اعتقاله في نيو مكسيكو لأنه كان يقود سيارته دون رخصة و لم يحترم اشارة المرور .

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت معلومات مدهشة عن بيل غيتس 6- في شركة مايكروسوفت ، يستخدم غيتس لوحات ترخيص لكل الموظفين من اجل تذكرهم و مراقبة تحركاتهم باستمرار ،  لكن في نهاية الأمر قال : " في النهاية اضطررت الى تخفيف القيود قليلا " ...

7- في سنة 2014 ، كان بيل غيتس يربح 633 مليون دولار شهرياً  وما يقارب 21 مليونا في اليوم ، و حوالي مليون دولار بالساعة. و من المتوقع أن هذه الأرباح تزايدت في سنة 2016 ، و يُذكر أن غيتس معتاد  دائما على المركز الأول كأغنى رجل في العالم ، حيث تحصل عليها 15 مرة في السنوات العشرين الأخيرة.

8- بيل جيتس لا يعرف أي لغة أجنبية ! و يقول أن هذا هو الأمر الذي يؤسفه حتى الآن لأنه لم يتعلم لغات أخرى ...

9- على الرغم من ثروته الهائلة و كونه أغنى رجل في العالم ، يقول جيتس أن أطفاله سيرثون فقط 10 مليون $ من ثروته التي تقدر بـ 81.1 بليون $ دولار ، و يضيف غيتس : >

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس مع زوجته 10- يقول غيتس انه يقرأ 50 كتابا في السنة ، (و هذه الخمس كتب كانت المفضلة له سنة 2015 ) حيث يؤكد أن القراءة لا تزال هي الطريقة الرئيسية التي يتعلم من خلالها أشياء جديدة و تمكنه من اختبار مستوى فهمه للأمور ...

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت معلومات مدهشة عن بيل غيتس 11- لا يزال مؤسس شركة ميكروسوفت ، بيل غيتس ، أغنى الأغنياء في الولايات المتحدة الأميركية مع ثروة تقدر بـ76 مليار دولار ، و ذلك حسب التصنيف الذي نشرته مجلة "فوربس" على موقعها الإلكتروني.

12- قام موظف في شركة مايكروسوفت بدفع مبلغ 35 ألف دولار لكي يقوم فقط بجولة داخل منزل بيل غيتس ، فقام هذا الأخير بالتبرع بالمبلغ...

13- ماذا عن منزله ؟ في الحقيقة ، ليس من الغريب أن يكون لأغنى رجل في العالم أغلى بيت في العالم ! فحتى اليوم ، قيمة المنزل 123 مليون $ على الأقل ، و تطلب بناؤه حوالي 1200 متر مربع من الخشب ، كما أن نظام استشعار يغطي مساحة المنزل بأكمله ، مما يتيح للضيوف الفرصة للتحكم في درجة الحرارة والإضاءة  ...و الكثير الكثير من المميزات الأخرى توجد بهذا المنزل !

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت
14- ابراهام لنكولن، والت ديزني، بيل غيتس ، مارك زوكربيرج، هنري فورد وتوماس أديسون وستيف جوبز، كل منهم لا يملك أي  شهادة جامعية.

15- تبرع بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ،  بـ 28 بليون دولار حتى الآن !!

معلومات مدهشة عن بيل غيتس : مؤسس شركة مايكروسوفت معلومات مدهشة عن بيل غيتس


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا