المحتوى الرئيسى

خطوات عمل سموثي التوت و جوز الهند


اذا كنتي تبحثين عن مشروب مميز لكي تستقبلي به عائلتك اول يوم عيد الفطر المبارك و يكون سهل و بسيط و يمكنك القيام به في وقت قليل جدا حيث انكي فقط بحاجة الى 15 دقيقة كوقت اجمالي من اجل تحضيره حيث انكي سوف تستغرقين فقط 10 دقائق في تحضير مكوناته و كذلك 5 دقائق فقط من اجل اتباع طريقة عمله و خلط المكونات معا هذا المشروب يسمى ” سموثي التوت و جوز الهند  ” و هو غني بالمكونات المفيدة .. تابعي معانا هذه المقالة لكي تتمكني من تحضير مشروب سموثس التوت و جوز الهند و هو هذه المكونات تكفي عدد 2 فرد فقط اذا اردتي زيادة زيادة الكمية فاليكي ذلك و لكن يجب مراعاة المقادير لكي تتضمني مذاق رائع ..
مكونات مشروب سموثي التوت و جوز الهند
– قومي بتحضير عدد1 كوب و نصف من  حليب جوز الهند  اذا اردتي زيادة الكمية فاليكي ذلك .
– قومي بتحضير عدد واحد حبة موز متوسطة و يجب ان تقومي بتقشيرها و تقطيعها الى شرائح و من ثم تجميدها .
– اذا اردتي يمكنك تحضير عدد 2 ملعقة شاي مستخلص من جوز الهند ، اذا كان غير متوفر فلا يوجد مشكلة في ذلك يمكنك الاستغناء عنه ، و لكن هناك اشخاص كثيرون يفضلون نكهة هذا المشروب بشاى جوز الهند .
– قومي بتحضير عدد واحد  كوب من التوت المجمد .
– حسب رغبتك اذا اردتي ان تضيفي بعض رقائق جوز الهند المقطعة مكعبات .
طريقة تحضير و اعداد سموثي التوت و جوز الهند
الخطوة الاولى .. اولا قومي بتحضير الخلاط الكهربائي  و ضيفي به حليب جوز الهند  و شرائح الموز المجمدة التي قومتي بتحضيرها و خلاصة جوز الهند و من ثم قومي بخلطهم جيدًا  بداخل الخلاط الكهربائي واستمري في عملية الخلط لمدة 5 دقائق .
الخطوة الثانية .. بعد ان اصبح الخليط السابق متجانس تماما الان عليكي اضافة التوت المجمد و قومي بخلط المحتويات جميعها مرة اخرى حتى تتحول الى خليط متجانس تماما و ناعم .
اخيرا .. قومي بتحضير كوب زجاجي كبير و ضعي به الخليط السابق و ضعيه في الثلاجة و بعد ذللك يمكنك وضعه في اكواب التقديم و يمكنك ايضا تزين وجه الكوب بالتوت او الموز او جوز الهند حسب رغبتك و سوف تستمتعين بمذاقة الممتاز .
السموثي هو .. قليل منا من يعلم بالسموثي و لكن هو يعتبر من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الاشخاص و هو ايضا مشروب مفيد جدا و ذلك لان مهما اختلفت طرق تحضيره فهو في النهاية يجب ان يحتوي على كل من حليب بقر او الصويا او جوز الهند او اللوز و كذلك هناك اشخاص كثيرة يفضلون ان يضعوا به الفواكه كمثل الموز او التوت او الفرولة و المانجا و غيرها ز بالطبع جميع العناصر التي قمت بذكرها تعتبر مفيدة جدا ، يمكنك ايضا الاستعانة ببعض الخضار المثلج او العسل و يمكنك وضع اللبن و بذلك فهو يعتبر من افضل المشروبات التي تحتوي على عناصر غنية بالفيتامينات  ، و لذلك اذا كان لديكي اطفال يفضل ان تقدمي لهم هذا المشروب فهو سوف يساعد في بناء جسدهم و يمكنك التغير به حسب رغبتهم و الفواكه و الخضروات المفضلة لديهم .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق