المحتوى الرئيسى

ما هي فوائد التين المجفف للرجيم

توجد فواكه عدّة لا نعلم فوائدها وإيجابيّاتها. ولطالما اعتقدنا أنّ أنواع عدّة من الأطعمة ستزيد من وزننا...ثمّ نكتشف أنّها من أكثر المواد الغذائيّة فائدة خلال الرجيم. هذا هو حال التين المجفّف، هذه الفاكهة التي سَمِعتِ عنها الكثير وظننت أنّ احتوائها للسكّر سيزيدك وزناً إن تناولتها، فتجاهلت فوائد تجفيفها وأكلها. لذلك، ستقدّم لك عائلتي فوائد التين المجفف للرجيم.

  • يحسّن عمليّة الهضم: التين المجفّفف غنيّ بالألياف، 3 ثمار من التين تحتوي على 5 غرامات من الألياف. التين مليّن طبيعي للأمعاء لمنع الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى كحساسيّة المعدة.
  • يساعد على خسارة الوزن: إلى جانب إحتوائه الكثيف على الألياف، التين المجفّف لا يحمل سعرات حراريّة كثيرة. ثمرة تين مجفّفة تتضمّن فقط 47 سعرة حراريّة. إذاً، التين المجفّف يمثّل وجبة خفيفة مثاليّة إن كنت تَتّبعين نظاماً غذائيّاً لخسارة الوزن.

فضلاً عن فوائده الغذائية لإنقاص الوزن، يحمل التين المجفّف منافع أخرى صحية، فهو يُبعِد أمراض القلب ومرض السرطان، كما يقوّي العظام ومفيد لمرضى السكري.

تنصحك عائلتي بإبقاء التين المجفّف في منزلك لتتمتّعي بفوائده الصحية والغذائية!



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا