المحتوى الرئيسى

من قال إنك لا تستطيع أن تأكل أكلاً لذيذاً أثناء الدايت جرب وصفة عيدان البطاطس الحلوة المخبوزة

البطاطس الحلوة المقلية قد تكون شهية, ولكن عند تحضيرها مخبوزة ستكون شهية وصحية أيضاً، ومناسبة لمن يحاول تخفيض نسبة الدهون في نظامه الغذائي، ولا يستطيع الاستغناء عن وجبة بطاطس لذيذة.حيث أن نسبة الدهون في البطاطس المخبوزة أقل بـ 74 مرة من نسبة الدهون في البطاطس المقلية، طبقاً لقسم الزراعة في الولايات المتحدة الأميركية. تعرفنا على هذه الطريقة من موقع BuzzFeed.

المكونات

لتحضير هذه الوجبة يلزمنا ما يلي:مكونات أساسية- بطاطس حلوة كبيرة الحجم عدد 2.- ماء لنقع البطاطس.- ملعقتا طعام من نشا الذرة.- ملعقة طعام من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي.- نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل.- نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.- نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.- نصف ملعقة صغيرة من السكر بني.مكونات اختيارية- ملح حسب الرغبة.- بارميزان.- بقدونس مقطع.

طريقة التحضير

تقطيع البطاطس YouTube / Crouton Crackerjacks- تٌقشّر البطاطس الحلوة ومن ثم تقطّع على شكل عيدان، وبعد التقطيع توضع في إناء من الماء وتترك مدة ساعة، ومن ثم تُخرج من الماء وتُجفّف.

خلط التوابلYouTube / Crouton Crackerjacks- يحمّى الفرن إلى حرارة 220 درجة مئوية، وفي هذه الأثناء ترش البطاطس بنشا الذرة وتٌخلط معها، ومن ثم يضاف الزيت ويُخلط. - بعد ذلك يضاف الفلفل، والبابريكا، وبودرة الثوم، والسكر البني، ويُمزج الخليط حتى يصبح من قوام البطاطس.

توزيع البطاطس YouTube / Crouton Crackerjacks- يوضع في أسفل الصينية ورق الخبز، أو يُستغنى عنه بوضع ورق الألومنيوم، ورش سطحه ببخاخ الصواني مانع الالتصاق أو دهنه بقليل من الزيت النباتي.- توزّع البطاطس داخل الصينية بشكل متساوٍ، بحيث يُترك فراغاً بين كل قطعة والأخرى، حتى لا تلتصق ببعضها، ويمكنك استخدام صينيتين إن كان حجم الصينية صغيراً مقارنة بالكمية.

تقليب البطاطسYouTube / Crouton Crackerjacks- تخبز البطاطس في الفرن مدة 15 دقيقة، ثم تُقلّب وتعاد إلى الفرن، وتخبز لمدة 10 إلى 15 دقيقة إضافية.- بعد الانتهاء من الخبز  يضاف الملح والمكونات الاختيارية، حسب الرغبة لتكون الوجبة جاهزة للأكل.بعد هذه الوصفة الشهية اكتشف هل أنت فعلاً مدمن بطاطس؟

حقائق غذائية

لكل 100 جرام من البطاطس الحلوة المخبوزة، بدون الإضافات الاختيارية:- سعرات حرارية: 90 كيلو كالوري.- دسم كلي: 0.15 جرام.- كاربوهيدرات: 20.71 جرام.- ألياف غذائية: 3.3 جرام.- سكر: 6.48 جرام.- فيتامين أ: 19218 وحدة دولية.وذلك حسب موقع قسم الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا