المحتوى الرئيسى

بالصور أسوأ مهن بالعالم

كتب ـ خالد المسيرى

قليلون من يحبون وظائفهم وكثيرون من يكرهونها، لكن بعد اطلاعك على هذه المهن الصعبه والخطيرة فى الوقت نفسه ربما تغير رأيك فى مهنتك، حيث نشر موقع "فيشكى نت" الروسى تقريرا بأخطر المهن فى العالم.

العمل فى صيانة الصرف الصحى

فهذه المهنه بقدر ما فيها من التعرض لما يثير الاشمئزاز بقدر ما هى خطيرة، فالتعامل مع هذه الفضلات قد يصيب بالكثير من الأمراض السيئة كالالتهاب الكبدى والسرطان إضافة للتعرض للغازات السامه كما لا يمكن أغفال إمكانية التعرض للاختناق أو الصدمات الكهربائية.

التخلص من النفايات الطبية

التعامل مع النفايات الطبية أمر خطير للغاية فأنت تتعامل مع العدوى بكل الأمراض بشكل أكثر قربا فالمطلوب هو التخلص من الإبر وأكياس الدم والضمادات والأسنان إلى آخر هذه الأشياء، إضافة إلى الاشمئزاز الذى قد يصيبك من التعامل مع مثل هذه الأشياء وفوق هذا كل يجب الحذر التام والالتزام الصارم بقواعد الأمن والنظافة حتى لا تنتقل العدوى.

ذبح الدواجن

التعامل اليومى مع الدم فى كل دقيقة إضافة إلى الإرهاق من الوقوف طوال الوقت يرفع من نصيب هذه المهنه فى تصنيف أسوأ المهن بالعالم، كل هذا إضافة للتعرض للإصابة بمرض خطير جدا وهو إنفلونزا الطيور.

الجزارة

الأمر لا يختلف مع سابقتها فى التعامل اليومى مع الدم والإرهاق وإضافة إلى هذا تعرضك هذه المهنة للإصابة بجنون البقر، وإلى جانب هذا تعرضك هذه المهنة للإصابة بالاضطرابات العصبية والعقلية.

التأكد من جودة طعام القطط

ربما هذه ليست الأسوأ لكن هذا لا يخرجها خارج تصنيف أسوأ المهن، فالمطلوب منك فى هذه المهنه شم طعام القطط للتأكد من مدى حداثته، ومد يدك حتى المرفق للتأكد من عدم وجود عظام وفوق هذا كله التقليب بيديك للتأكد من عدم وجود الكثير من الغضاريف فى الطعام.

شم الإبطين

ربما هى المهنه الأكثر غرابة بين أسوأ المهن، لكن مطورى مزيلات العرق يعتمدون على هذه المهنه فى تحسين جودة منتجاتهم، فالمطلوب فى هذه الوظيفه أن تشم رائحة إبطك ثم تستخدم المنتج وتتأكد من أنه لا توجد رائحة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا