المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تسبب التهابات داخلية في الجسم احذرها

هناك أطعمة ربما تتسبب في إصابة الجسم بالتهابات قوية، فالالتهابات جزء من رد مناعة الجسم على تلك الأطعمة، علمًا أن 70% من خلايا جهاز المناعة موجودة في الأمعاء، لذلك تعرف على أسوأ خمسة أطعمة تسب الالتهابات في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "غيزوندهويته" الألماني:

البطاطس المقلية "بوم فريت"

تحتوي البطاطس المقلية على دهون اصطناعية متحولة، التي تعرف أيضًا بالدهون التقابلية، ويربط العلماء بين تناول الدهون التقابلية ووجود آلام مزمنة، ويوصون بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تمامًا عن تناوله، وتوجد الدهون غير المشبعة في البيتزا المجمدة، والتورتة، البسكويت، الزبدة الصناعية التي يدهن بها الخبز.

الحلويات

 لا يخفى على أحد مضار السكر على صحة الإنسان، والحلويات بجميع أنواعها تحتوى عادة على كميات كبيرة من السكر ترفع نسبة السكر في الدم ومستوى الانسولين إلى أعلى مستويات، كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة بروتين السيوكتين السكري وجزيئات الالتهابات.

الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحروقة

 عندما تشوى الأطعمة أو تطهى في درجات حرارة عالية دون استخدام للماء تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول، وفي النهاية تسبب أضرارًا، منها التهابات داخلية في الجسم.

الزيوت النباتية غير المشبعة

 زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية، والأطعمة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون، وحاليًا تعد أحماض "أوميجا 6" الدهنية التي تمت هيدرجتها مرارًا من أكبر أسباب الالتهابات، لذلك يجب تقليل كمية الدهون النباتية التي يستهلكها الشخص يوميًا، وهناك بدائل صحية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند والزبدة الطبيعية.

النشويات

يكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها، وهذه الأطعمة لها نفس تأثير الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر، وكل هذه المأكولات تُصنع أساسًا من القمح، ما يسبب التهابات، كما يوجد بالقمح ماد الغلوتين وغيرها مما تسبب التهابات داخلية للجسم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا