المحتوى الرئيسى

كيف نفتح الجيوب الأنفية ونعالجها بواسطة أصابعنا فقط

لقد بدأ فصل النزلات البردية والزكام ! عندما نصاب بالزكام، تؤلمنا حنجرتنا، نعطس، نصاب بالحمى وفوق كل هذا، نجد أنفسنا مع أنف مسدود تماماً. هذا العارض الأخير هو تقريباً الأكثر إزعاجاً، لأننا نفقد عندها حاستي الشم والتذوق لكل ما نضعه في الفم ونشعر بالحاجة إلى أن نتمخط بأي شكل كان.
سنكشف لكم من كله لك عن حيلة بسيطة لفتح أنفكم وجيوبكم الأنفية عندما تصابون بالزكام.

هذه الطريقة تهدف إلى تدليك السائل اللمفاوي المتجمع في جيوبكم الأنفية. في البداية، ضعوا إصبع البنصر والإصبع الوسطى من كل يد على الترقوة. ثم اضغطوا بلطف على بشرتكم 20 إلى 50 مرة، حسب شعوركم بالحاجة.


ضعوا يديكم على عنقكم ودلكوا بلطف. يجب أن تلمس أطراف أصابعكم أذنيكم خلال هذا. أعيدوا هذه الحركات حوالى 50 مرة.


بعدها، أحيطوا عنقكم بيديكم حتى تصبح أطراف أصابعكم حول رقبتكم. افركوا يديكم على طول رقبتكم نزولاً نحو الظهر. أعيدوا هذه الحركة حوالى 50 مرة.


خذوا أذنيكم بين السبابة والإصبع الوسطى من كل يديكم ودلكوا بلطف.


كرروا مجموع هذه المراحل حتى تشعروا بشكل أفضل. ستلاحظون بسرعة كبيرة أن أنفكم قد انفتح وأن التهاب جيوبكم الأنفية قد اختفى تقريباً.

عندما تعتادون ممارسة هذا التمرين، فهو لن يأخذ إلا بضع دقائق. كرروا التجربة وستتنفسون من جديد بدون صعوبة في وقت لا يذكر !

إذا وجدتم هذا الوصفة التي قدمناها لكم من kololk مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم. شكراً لكم !



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Âí ÝÑÇÔÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا