المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية تخلصك سريعا من السعال

يشكو الكثيرون هذه الأيام من الإصابة بالسعال الشديد، والذي يعد من أعراض الإصابة بالإنفلونزا التي انتشرت الإصابة بها، إلا أن السعال تستمر الإصابة به لأكثر من أسبوعين عند البعض.

ويؤكد محمد سلام، خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن التخلص من السعال، وتخفيف حدته في زمن بسيط، من خلال تناول الوصفات التالية:

بالليمون زيت جوز الهند
يمكنك أن تصنع مزيج من العسل مع زيت جوز الهند وعصير الليمون، فهذا الخليط له تأثير فعال في التخلص من السعال والتهابات الحلق، إن وجدت.

الزعتر
هذا العشب مقاوم لالتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي، فهو مهدئ يعمل على استرخاء عضلات القصبة الهوائية، وتقليل الالتهابات.
ويمكنك تحضير مشروب الزعتر من خلال نقع ملعقتين من أوراق الزعتر المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويفضل إضافة العسل والليمون لمزيد من الفائدة والتهدئة للسعال.

العسل بالفلفل الأسود
الفلفل ينشط الدورة الدموية ويعمل على تدفق المخاط، كما أن العسل يخفف السعال الطبيعي.
ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون مع اثنين ملعقة من العسل في كوب من الماء المغلي، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم تناوله ببطء.

الليمون الساخن
يمكنك أن تناول عصير الليمون الساخن المحلى بالعسل، فهو يقضي على السعال والتهابات الحلق.

الزنجبيل
يعالج أعراض البرد والإنفلونزا، حيث إنه يعتبر من مضادات الهيستامين والاحتقان.
يمكنك وضع 12 قطعة من شرائح الزنجبيل الطازج في وعاء مع ثلاثة أكواب من الماء، وارفعه على النار لمدة 20 دقيقة، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الليمون.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق