المحتوى الرئيسى

8 فوائد مذهلة لركوب الدراجات

كتب - علي أحمد:

تسبب الزحام وزخم الحياة في تراجع ممارسة هواية ركوب الدراجات، إلا أن هذه الهواية بدأت مؤخراً في العودة مجدداً إلى الشارع المصري لاسيما في المناطق الهادئة.

ولعل أبرز الأسباب التي أدت لعودة هذه الهواية من جديد الفوائد الصحية الكبيرة لركوب الدراجات، والتي ينصح بها الأطباء لما تتركه من أثر إيجابي على جسم الإنسان وصحته.

في السطور التالية، نستعرض لكم أبرز الفوائد لركوب الدراجات بحسب ما كشفت العديد من الدراسات

* أكدت دراستان حديثتان أن ركوب الدراجات الهوائية بشكل مستمر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يقضون وقتا كبيرا في ركوب الدراجات.

ووجد فريق البحث إن إصابة راكبي الدراجات بأزمات قلبية قلت على مدى 20 عاما من المتابعة بما يتراوح بين 11% و18% بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يمارسوا مطلقا ركوب الدراجات.

* تعمل على تقوية عضلات التنفس وتحسن من عملية التمثيل الغذائي للسكر والكوليسترول بالدم.

* تفيد إحدى الدراسات بأن ركوب الدراجات الحفاظ على وزن معتدل.

* ركوب الدراجات بالهواء الطلق في الصباح الباكر يُسهم برفع الحالة المزاجية للإنسان.

* تتناسب رياضة ركوب الدراجات مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل، حيث يقع وزن الجسم بأكمله عند ممارستها على مقعد الدراجة، وليس على الركبتين، ومن ثمّ لا تتأثر مفاصل الركبتين.

* ركوب الدراجات يساعد علي التقليل من التوتر.

* تستطيع تقوية عضلات رجليك بشكل أكبر عندما تركب الدراجات بشكل منتظم.

* إن كان مكان عملك قريبا من المنزل.. فمن الأفضل أن ترتاد الدراجة كل يوم، لن تحافظ فقط على شكل جسدك ولكنها تساعدك على استخدام وقود أقل وتحد من تلوث الهواء.

* يمكنك ركوب الدراجة تقريبا فى أى مكان فى الهواء الطلق أو فى الشوارع، افضل شىء فى ركوب الدراجة انها تتطلب شئ واحد فقط، أن تتعلم كيف تقود الدراجة، لا حاجة لفريق، لا أجهزة لا تدريب فى الجيم أو معدات خاصة أو تمرينات فى الجيم، ركوب الدراجة لا يحتاج للكثير من المال،، دراجة جيدة تكفيك لسنتين على الأقل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا