المحتوى الرئيسى

إليكم مقادير العشق الممنوع ستعشقونها

كله لك:- فاز الشيف عصام جعفري في تحدّي الحلقة السادسة من برنامج Top Chef حيث طُلِبَ من فريقه تحضير طبق حلوى، فاختار إعداد حلوى أطلق عليها اسم ”العشق الممنوع”، وهي حلوى ببسكويت الفستق مع مربّى الفراولة بالفانيلا.

 

المكوّنات:  فراولة سكّر عصير ليمون أخضر فانيلا دقيق بيض فستق نعناع توت كريمة
 

التحضير:


? ضعي في الخلاط الفستق، الدقيق، البيض مع الفانيلا، السكر والقليل من عصير الليمون الأخضر.
? اسكبي الخليط في صينية تشيز كيك ورصّيه جيّداً.
? ادخلي الصينية إلى الفرن لمدّة 10 دقائق لتتحمّر.
? في وعاءٍ آخر، امزجي الكريمة مع مربّى الفراولة، السكر وعصير الليمون حتى يصبح المزيج شديداً، وأضيفي إليه جيلي بالفراولة المذوّب بالماء الساخن.
? اسكبي الكريمة فوق البسكويت واتركي الخليط يرتاح في البراد.
? أخرجي القالب من البراد، وزيّنيه بحبّات الفراولة، التوت وأوراق النعناع.


المطاعم بالأرقام...
!Believe or NOT

بوابة دمشق... أكبر مطعم عالمياً 
”بوابة دمشق” أكبر مطعم في العالم، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2008، بعد 3 سنوات من افتتاحه، بحيث يشغل مساحة ما يُقارب الـ 54 ألف متر مربّع، وهو عبارة عن متنزّه، يفتح أبوابه طوال السنة. عدد الكراسي في المطعم يُقارب الـ 6014 كرسياً، ويشغل مطبخه مساحة تقدّر بـ 2500 متر مربّع، ويقدّم الأطباق العربية التقليدية والمأكولات السورية والعالمية، كما الصينية والهندية. يقع المطعم في محافظة ريف دمشق، وهو ثاني مطعم يحمل لقب ”أكبر مطعم في العالم” بعد مطعم تايلاندي في بانكوك يتسع لحوالى 5000 زبون.

أقدم مطعم عمره ... 291 سنة!! 
تحتضن إسبانيا وتحديداً مدريد، أقدم مطعم حول العالم، تمّ تشييده من جانب طاهٍ فرنسي اسمه جان بوتين وزوجته مطلع القرن الثامن عشر، أي نحو عام 1725، وأطلقا عليه اسم ”Restaurante Botيn”. من قلب مدريد النابض بالحياة، تُدير عائلة غونزالس في جيلها الثالث المطعم المؤلّف من 4 طبقات، ويُحافظ على الديكور القديم وفرن الحطب التقليدي. المطعم الذي تحوّل اسمه في ما بعد إلى ”Sobrino de Botيn”، مشهور بتقديمه طبق Sopa De Ajo المكوّن من البيض، الدجاج، الكرز والثوم.

السينما تدخل كواليس المطاعم
The Hundred-Foot Journey قصة طهاة بـ 90 مليون دولار!

لمحبّي السينما والمطاعم، اخترنا الحديث اليوم عن فيلم The Hundred-Foot Journey، من إخراج Lasse Hallstrِm، أُنتجَ في العام 2004 وهو مقتبس عن قصة للكاتب Richard Morai، من بطولة Helen Mirren، Om Puri، Manish Dayal وCharlotte Le Bon، وقد حقّق نسبة إيرادات تخطّت الـ 90 مليون دولار حول العالم. يروي الفيلم قصة عائلة هندية افتتحت مطعماً في إحدى القرى الفرنسية، وتدخل في منافسة مع مطعم خمس نجوم في الجهة المقابلة، ويتناول العمل جوانب الحب والصداقة والعلاقات الإنسانية، كما يُسلّط الضوء على مهارات الطبخ وكيف يُمكنها أن تنقذ وتغيّر حياة الناس بموازاة تداخل الحضارات والثقافات.
 



 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق