المحتوى الرئيسى

5 فوائد مذهلة لقشر الرمان لا يعرفها الناس

مما لا شك فيه أن الرمان من الفواكه اللذيذة، والتي تحتوي على بذور غنية بعصير يمتزج فيه المذاق الحلو والحامض، ويمتاز العصير بأنه غني بالفيتامينات والمعادن المغذيات النباتية المفيدة خاصة المواد المضادة للأكسدة، ويجهل العديد من الأشخاص الكم الهائل لقشر الرمان والذي يحتوي على كم هائل من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الناس بعد.

أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية أن الدراسات التي أجريت بالمركز القومي للبحوث أثبتت أن تناول قشر الرمان يلعب دورًا فعالًا في تحفيز إنتاج مواد وقائية وعوامل المضادة للالتهاب، تساعد في علاج حرقة المعدة ومشكلات المعدة جميعها، لافتًا إلى أن غناه بمضادات الأكسدة يساهم في مقاومة الشوارد السرطانية الحرة، وبالتالي الحد من تهيج بطانه المعدة أو الإصابة بسرطان القولون والمعدة.

وأشار"يوسف": إلى دراسات المركز القومي للبحوث أثبتت أن الأشخاص الذين عولجوا بقشر الرمان انخفضت لديهم معدلات دلالات الالتهاب في البلازما وظهر ارتفاع في نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة، بفضل احتواء الرمان على مواد طبيعية مضادة للالتهاب بالإضافة إلى احتوائه على "البوليفينات" التي تقي من الالتهابات أيضًا.

وأوضح "يوسف": إن قشر الرمان يستخدم كعلاج فعال للتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والتنفسي، لا سيما مشكلات الإسهال الحاد والجفاف، وخسارة الوزن، وارتفاع الحمى، والشعور بالغثيان والقيء، كما يعمل على محاربة أنواع البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا