المحتوى الرئيسى

5 علامات تكشف نقص فيتامين B9 في الجسم

غالبًا ما يتسبب نقص بعض الفيتامينات المهمة في جسم الإنسان الإصابة ببعض المخاطر والأضرار على الصحة، ويعتبر فيتامين B9 من أكثر الفيتامينات التي يفتقدها الجسم، ولا يهتم الفرد بتعويض هذا النقص في الغالب، الأمر الذي ينتج عنه بعض المشكلات الصحية.

أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، أن نقص حمض الفوليك أو فيتامين B9 في جسم الإنسان وعدم تناول حصص مناسبة منه يتسبب في إصابة الشخص بالعديد من المشكلات الصحية، لافتًا إلى أنه هناك مجموعة من الأعراض الخطيرة تكشف عن نقص فيتامين B9 في الجسم.

وأشار"يوسف": إلى أن من أبرز علامات وأعراض نقص فيتامين B9 في الجسم وجود فقر في الدم وفقدان الذاكرة والتركيز والإصابة بألزهايمر والنسيان، مع نمو محدود من الدماغ والأعصاب والضعف، تشقق الجلد، والتهاب اللسان.

وأوضح"يوسف": أن نقص فيتامين B9 قد يتسبب في بعض المشكلات الصحية الخطيرة مثل خفقان القلب والعيوب الخلقية، وهشاشة العظام وسرطان الأمعاء، ونقص كرات الدم البيضاء.

ولفت "يوسف": إلى أن أبرز مصادر فيتامين B9 تتواجد في الكبد والخضراوات ومنتجات الألبان، المشروم والفاصوليا والبقوليات والخميرة، والقرنبيط، البرتقال والموز والبازلاء والأرز البنى والعدس.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق