المحتوى الرئيسى

7 فوائد للحمص تجعله أفضل الأطعمة لأسرتك

الحمص من الأطعمة اللذيذة في كل صورة، سواء كان من المسليات اللذيذة التي تقترن دائما باللب والسوداني، أو المضاف لمختلف الأطعمة، كالكشري وحمص الشام، أو حتى في صورة سلطة الحمص الشهيرة.

وتنصح الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية بالحرص على تقديم الحمص لأبنائك، في أي صورة من صوره المختلفة، كمسليات لذيذة بين الوجبات، أو في المساء، أو بإضافته لمختلف الأطعمة، أو في شكل حمص الشام اللذيذ طوال الشتاء، لفوائده الصحية التي تعددها في السطور التالية:

يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعله الأفضل لتهدئة المعدة، كما أنه يمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

الحمص يعتبر مصدرا غنيا لفيتامينات A وB-6، وحمض الفوليك، والثيامين، والنياسين، مما يجعله يساعد على إنتاج خلايا جديدة، وبشكل خاص خلايا الدم الحمراء في الجسم.

يحتوي الحمص على العديد من المعادن الأساسية، كالفوسفور والمغنيسيوم والحديد، كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والزنك، والفوسفور، مما يجعله يساعد في تحسين أجهزة الجسم الحيوية كالكلى والقلب.

يساعد في بناء العضلات ويعزز وظيفة الأعصاب، ويسيطر على نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم، مما يجعله مناسبا لمرضى السكري.

يساهم في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي ويقلل من الإمساك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا