المحتوى الرئيسى

بالصور أسهل طريقة لزراعة الجرجير داخل المنزل للحصول عليه طبيعيًا بدون مبيدات ضارة

يعاني الكثير من البشر حول العالم من الخضروات المرشوشة بالمبيدات الحشرية، ومن أهم الخضروات التي يأكلها الإنسان في حياته الجرجير الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وأساسي في السلطة، والأجبان، والأسماك، لذلك ينشر لكم نجوم مصرية بالصور أسهل طريقة لزراعة الجرجير داخل المنزل عليه طبيعًا وبدون مبيدات حشرية نقلًا عن الموقع الشهير ” wikihow ” فتابعوا التقرير معنا.

1-اشتري بذور الجرجير من أقرب مشتل زراعي لديك، وضها في إناء به ماء كثير لعدة أيام لتشجيع الجذور على النمو وإخراج البراعم.

بذور الجرجير بذور الجرجير

2- جهّز الوعاء الذي ستقوم بزرع الجرجير فيه: عليك أن تختاره كبيرًا طوله 16 سنتيمتر، ثم ستضيف في قاعه قماشة حتى لا يتسرب الماء حينما تقوم بريّ بذور الجرير، ويفضل الحاويات البلاستيكية.

وعاء جرجيروعاء جرجير

3- ضعي الحاوية على مجموعة من الحصى ليسمح بالتدفق الحراري للماء.

الحصى اسفل الوعاء الحصى اسفل الوعاء

4- املأي الحاوية بطين أو تراب يحتوي على الطحالب، والبيرلايت أو الخس، واتركي حوالي 5 سم من المساحة على الحافة العلوية، وأضيفي للحاوية مزيج البوتينج.

ضعي الطين في الوعاء ضعي الطين في الوعاء

5- ازرعي بذور الجرجير على مسافة 0.64 سنتيمتر من مزيد التراب والبوتينج، واتركي ما بين بذرة وبذرة 7.6-10.2 سنتيمتر.

ضعي بذور الجرجير ضعي بذور الجرجير

6- اروي التراب بصورة عميقة بما فيه الكفاية ليملأ علبة الصرف أدنى الحاويةن لكن لا يرتفع الماء أعلى من الحاوية، وعليك أن تستبدل المياه العذبة ما بين 2-3 أيام، وللحفاظ على التربة قومي بتغطية سطحها بورقة بلاستيكية شفافة رقيقة لديهها ثقوب صغيرة، ما سيؤدي إلى احتفاظها بالماء وتدفق الهواء، ورشي الرذاذ المائي يوميًا

رشي الماء رشي الماء

7- ضعي الحاوية في الشمس فالجرجير يحتاج 6 ساعات كاملة في ضوء الشمس يوميًا لكن تجنبي أن تحرقها الشمس لو كانت درجة الحرارة مرتفعة جدًا، يمكنكِ وضع الحاوية بالداخل لو درجة الحرارة ما بين 13-14 درجة مئوية حيث يعيش الجرجير في هذه الطقس.

ضعيها في الشمس ضعيها في الشمس

8- اضيفي بعض من الأسمدة في الصينية بمعدل موصى به على العلبة.

ضعي السمادضعي السماد

9- احصدي الجرجير بمجرد أن ينمو طولها 12.7- 15.2 سم واتركي ثلث النبات ليواصل النمو ويساعد الحصاد الدوري على تشجيع النمو.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا