المحتوى الرئيسى

وصفة طبيعية لعلاج الشيب المبكر بدون صبغات


يسبب ظهور الشعر الأبيض في مراحل الشباب أزمة نفسية مزعجة عند المرأة الحريصة على تألق مظهرها وجمال شعرها، فتضطر إلى الاعتماد على الصبغات والحلول الكيمائية التي في الغالب تسبب أضرارا كثيرة لفروة الرأس.

تقول إيمان السلكاوى خبيرة التجميل، عضو رابطة مصففى الشعر: إن ظهور الشعر الأبيض خلال مراحل العشرين أو الثلاثين من العمر يعد أمرا مزعجا للكثير من النساء ويرجع في الغالب إلى إهمال تغذية فروة الرأس أو التعرض المستمر لأشعة الشمس وعوامل تغير الجو، وفى بعض الأحيان يرجع إلى أسباب وراثية.

وتضيف إيمان أنه بالرغم من تعدد أسباب ظهور الشيب مبكرا، إلا أنه يمكن علاج هذه المشكلة بوصفة بسيطة جدا باستخدام الشاى تغنى عن الصبغات التي في الغالب سوف تكون ضارة وغير مفيدة خاصة في حالة الشيب المبكر، لأن الشعر الأبيض في هذه الحالة ينمو ويظهر بصورة أكبر وأسرع منه حال تقدم العمر، مما يضطرنا إلى تكرار صبغه باستمرار وهو حل ضار بفروة الرأس والأجدى الاعتماد على الوصفات الطبيعية.

وتشير إيمان إلى فاعلية الاعتماد على وصفة الشاى في علاج حالات الشيب المبكر باعتبارها آمنة وصحية لفروة الرأس والمسام وصحة البصيلات، وتحقق نتائج جيدة حال المواظبة عليها، فيتحول الشعر الأبيض إلى اللون الأسود تدريجيا ويختفى الشيب إلى الابد.

وتوضح طريقة تطبيق وصفة الشاى على الشعر وذلك من خلال وضع مسحوق الشاي في الماء على النار حتى يغلي لمدة كافية ثم تركه ليبرد واستخدام السائل كغسول للشعر مرتين في اليوم بدون شامبو، كما يمكن أيضا مزج ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود مع ملعقة كبيرة من الملح في الماء ووضعها على النار حتى يغلي الخليط ونتركه حتى يبرد ومن ثمّ تصفية السائل وغسل الشعر بنفس الطريقة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق