المحتوى الرئيسى

هل تشعر بالألم عند استخدامك لفترة طويلة للجوال ربما تكون طريقتك في الاستخدام هي السبب

استخدامنا المتكرر للجوال ولفترات طويلة جعل من بعض الآلام رفيقة لنا، هنا بعض الإرشادات التي تفيدك في طريقة الاستخدام الصحيحة.

الجوالBright Side  الوضعية الخاطئة لتصفح الجوال والأجهزة الذكية تؤثر بشكل كبير على العمود الفقري وعضلات الرقبة. احرص على الطريقة الصحيحة كما هو موضح في الصورة.

صورة الطريقة الصحيحة للإمساك بالجوالBright Side امسك الجوال بحيث يصبح في مستوى العين مع عدم إرهاق الرقبة والعمود الفقري.يمكن الاستعانه ببعض الوسائل المساعدة مثل الاعتماد على سماعة الجوال، وبعض كفرات الأجهزة الذكية، التي توفر قاعدة يمكنك من خلالها رؤية الجوال بدون الانحناء بشدة.

طبيب يحذر من الاستخدام الخاطئ للجوال 

youtu.be هناك بعض التمارين التي يمكن القيام بها، وهي بسيطة يمكن إجراؤها في المكتب وتنشط الدورة الدموية في المنطقة ما بين الرقبة والكتفين، مثل التدليك وتحريك الرأس ببطء، لتنشيط عظلات الرقبة، أيضا الوقوف على مدخل الغرفة وتحريك الكتفين بطريقة تساعد على مقاومة تيبّس العضلات في هذه المنطقة، وأكدته دراسات منشورة على موقع NHS. يتساهل الكثير في هذا الأمر مما قد يسبب تفاقم الأمراض والآلام لدى كثيرين، لكن ربما يقتنع بعضهم بهذه المخاطر عندما يستمع إليها من طبيب مختص. المصدر: Bright Side


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا