المحتوى الرئيسى

حقائق مرعبة عن الفوط الصحية وبعض البدائل الصحية عنها

يذكر الدكتور Joseph Mercola أن النساء الأميركيات يستهلكن ما يقارب 17 ألف فوطة صحية، لكن أخيراً بدأت تظهر دراسات للتحذير من مخاطر هذه الفوط الصحية، لأضرارها الصحية والبيئية، والتي سنتعرّف عليها في المقال.

بداية ما هي مخاطر الفوط الصحية التجارية؟

تحتوي الفوط على مواد ضارة بالصحة، مثل الكلور، ويضاف إليها الديكوسين، كما ذكرت الدراسات الطبية على موقع NIH، وهو مركب شديد السمّية، يوضع لأسباب تحفظ القطن من التعفن والتعرّض للحشرات؛ ولكن ماذا عن أجسادنا؟! إن احتكاك هذه الفوط بما تحتويه من مواد بالجلد يساعد على تسرّب بعض المركبات الكيميائية والتأثير علينا صحياً. من بعض تأثيراتها الخطرة كما ورد على Mayo Clinic:- تأثيرها على نمو الخلايا.- تسببها في الكثير من المشاكل الهرمونية لدى النساء.- التقليل من كفاءة النظام المناعي. والسؤال هنا: ما هي البدائل التي تمكن النساء من استخدام الفوط الصحية بدون مخاطر حقيقية على صحتهن؟ هناك الكثير من البدائل الصحية ومنها:

1- Reusable Pads

صورة فوط قماشية صديقه للبيئة Blogger / menstrualcupreviewsالفوط القماشية، لم نعتد على استخدامها، إلا أنها آمنة طبياً وبيئياً، ويمكن إعادة استخدامها كل فترة بغسلها وعرضها في الشمس، وهي رائجة جداً عند نساء الغرب، ولها تقييميات عالية.

www.youtube.comالدكتورة علياء المؤيد، أخصائية التغذية والتوعية الصحية تقول: "نذكر أن أمهاتنا في السابق لم يتعرّفن على الفوط الحديثة، ولم تكن لديهن الأمراض النسائية التي بدأت تظهر بسبب تأثيرات المواد الكيميائية التي تحتويها هذه الفوط".

2- الفوط المصنوعة من مواد عضوية 

صورة فوط نسائية من مواد عضويةAmazon / Organycفوط Organyc مصنوعة من مواد عضوية، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بالجلد والصحة، ومختبرة صحياً من حيث تأثيرها على المرأة.

3- Menstrual Cup

صورة كوب الدورة الشهريةInhabitatحسب موقع Mayo Clinic كوب الدورة الشهرية منتشر حالياً في أوروبا والولايات المتحدة، ويحصل على تقييم عالٍ في المتاجر الإلكترونية ويحث عليه كثير من المهتمين بالطب البديل، مصنوع من مادة صديقة للبيئة وآمنة صحياً، مناسب للمتزوجات ومتوفر في أمازون بسعر 33 دولاراً.المصدر : The Huffington Post.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق