المحتوى الرئيسى

عكس الشائع للرنجة فؤائد لن تصدقها

مع بداية فصل الربيع يهتم المصريون ببعض الأطعمة للاحتفال بأعياد الربيع، حيث إن من أهم تلك الطقوس تناول البيض والرنجة الفسيخ وغيرها من الأسماك المملحة والتي يحذر منها دائما خبراء التغذية والأطباء وخاصة لعدم اهتمام البعض باتباع الطرق الصحيحة في تحضيرها وتخزينها ولكن في الحقيقة الأمر يختلف عن ذلك.

وفي هذا الإطار قدم موقع "لايف سترونج" أهمية تناول الرنجة لأحتوائها على المزيد من الفوائد الصحية التي تجعلها من أهم الطعمة التي ينصح بتناولها -وفقا لبيان وزارة الصحة والصحة العقلية بمدينة نيويورك- والتي أوضحت أن الرنجة تعتبر من أهم أسس التغذية السليمة والتى تحتوي على الدهون الصحية والبروتين مع المعادن والفيتامينات الأساسية هذه المواد الغذائية تعمل للحفاظ على وظيفة الأنسجة والمزيد من الفوائد الصحية ومنها.

خلايا الدم الحمراء الصحية

يعتبر الحفاظ على إدخال الرنجة في النظام الغذئي من أهم العوامل التي تحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء بالجسم والتي تعتمد على الهيموجلوبين والذي يتحد مع الأكسجين ليتم نقله إلي جميع الأعضاء.

وتزداد أهمية الرنجة باحتواءها على الكثير من الحديد وفيتامين بي 12 حيث يعملان على رفع من نسبة الهيموجلوبين كما يعتبر البروتين المتواجد بالرنجة أحد مصادر الأحماض الأمينية، التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهيموجلوبين.

صحة العظام

تحتوي الرنجة علي كمية كبيرة من المعادن الأساسية التي تزيد من صحة الهيكل العظمي وخاصة الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والتي تعد أهم العناصر الضرورية التي يحتاج إليه العظام والأسنان.

تغذية الجهاز العصبي 

يعمل تناول الرنجة على تغذية الجهاز العصبي خاصة لأنها غنية بأوميجا 3 الدهنية وفيتامين B-6 والتي تعمل على لتعزيز وظائف الدماغ ببشكل صحي والتي تحمي من خطر مرض الزهايمر.

كما ينصح للتمتع بتلك الفوائد الهامة للرنجة الاهتمام بالحصول عليها من مصادر موثوق بها والتأكد من صحتها وكذلك الاهتمام بطرقة طهيها وأن يتم طهيها من خلال الشواء دون الحاجة إلى الدهون المضافة، ويمكن إضافة شرائح الليمون معاها للتمتع بمزاق خاص وممتع.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا