المحتوى الرئيسى

مكيف الهواء الذي تشتريه بآلاف الجنيهات يُصنع الآن باستخدام الزجاجات الفارغة وبلا تكلفة تُذكر

في الوقت الذي نهرب فيه من أشعة الشمس الحارقة، والحر الذي لا يطاق، إلى الغرف والأماكن الباردة بفضل مكيف الهواء، هناك 28 ألف شخص يعيشون داخل أكواخ حديدية في بنجلاديش في حرارة تبلغ 45 درجة مئوية بلا نسمة هواء تذكر تهوّن عليهم!

رجل بنجلاديشيYouTube / #TalkToMeأكواخ لم تطرقها الكهرباء منذ بنائها، تضاعف من درجات حرارة الصيف غير المحتملة بسبب صنعها من الحديد.عند هذه النقطة، وقف جماعة من الخيّرين أمام سؤال مهم: أليس من حق الفقراء أن ينعموا بنسمة هواء باردة؟ أم أن من لديهم الأموال فقط يملكون هذا الحق حصرياً بلا شريك؟رفضوا هذه الافتراضية غير الآدمية، وفكروا في طريقة تهون على فقراء بنجلاديش حر الصيف ولو بنسبة معينة دون أن تكلفهم أي شيء. ومن هنا جاءت فكرة مكيف الهواء المصنوع من الزجاجات المعدنية المستعملة والكرتون أو الورق المقوى، وبدأوا بنشر الفكرة حتى يطبقها كل المحتاجين حول العالم.

- اصنع مكيف هواء بلا كهرباء أو وصلات ودون ثمن!

طريقة تصنيع مكيف الهواءYouTube / and Life Informationاقطع الجزء الخارجي من غطاء الزجاجة المعدنية.

طريقة تصنيع المكيفYouTube / and Life Informationاثقب قطعة الكرتون بحيث تناسب حجم غطاء الزجاجة، ثم اقطع الكرتون على مساحة نافذة الغرفة التي ستركب فيها المكيف.

طريقة تصنيع المكيفYouTube / and Life Informationاقطع الجزء السفلي من الزجاجات وابدأ بوضعها في الثقوب.

طريقة تصنيع المكيفYouTube / and Life Informationركبها في الجزء الخارجي من النافذة، وبذلك ستسمح للهواء الساخن بالمرور من الزجاجة، والخروج من الجهة الأخرى إلى داخل الغرفة وهو بارد، حيث ستقل حرارته 5 درجات مئوية خلال هذه العملية البسيطة.

رجل بنجلاديشيYouTube / #TalkToMeرغم أن مكيف الفقراء لا يضاهي المكيف الخاص بالأثرياء في قدراته وإمكانياته، ولكنه هوّن على الفقراء حياتهم، وأصبح بإمكانهم الاسترخاء في بيوتهم في الجو اللطيف بالرغم من الطقس الصعب. ولقد بدأ القرويون بتطبيق هذه الطريقة في أكواخهم الحديدية المتواضعة في القرى الفقيرة الموجودة في بنجلاديش.الخير منتشر في العالم، وهناك من يكترثون بالفقراء وآلامهم مثلما فعل هؤلاء الخيّرين وغيرهم من الذين يمكننا التعرّف عليهم في مقال: قضى 15 عاماً من عمره ليعلّم الأطفال في الأحياء الفقيرة. هذا ما فعله عامل لحام السيارات البسيط.المصدر: قناة TalkToMe# على يوتيوب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا