المحتوى الرئيسى

كيف بدأت الحياة على كوكب الارض

يعد الكوكب الارض هو الكوكب الكوني الوحيد الذي ينبض بالحياة و لا يوجد اي كوكب من الكواكب المتواجدة حوله بها اي شكل من اشكال الحياة الا كوكب الارض و ظهرت فرضيتان حول نشأة تلك الحياة على هذا الكوكب فجاءت اولها لتقول ان الحياة على الارض انتقلت من كوكب اخر اما الفرضية الثانية جاءت لتقول ان الحياة تكونت من تلقاء نفسها بعد مرورها بعدة مراحل متعددة ساعدت على نشأتها حيث اثبتت دراسات علماء الجيولوجيا و الفلك ان ظهور الحياة على كوكب الارض استغرق بلايين السنين و تعددت الابحاث و الدراسات حول نشأة الحياة الي ان تم ايضاح كل شيء عن نشأتها و فيما يلي سنقوم بتوضيح نشأة الحياة على تلك الكوكب المحيط بنا .

كيف بدأت الحياة على كوكب الارض :
. كان اول ظهور للحياة فوق المسطحات المائية من بحار و محيطات و مستنقعات حيث اختلط الماء بالتراب ممكن نتج عنه تكون الطين .
. بدء الطين في التعفن و تكونت البكتيريا و الفطريات و الكائنات الحية الدقيقة الاخرى و هي كائنات لا ترى بالعين المجردة .
. تم ظهور من تلك الكائنات ما هو معروف اليوم بالنباتات و الحيوانات حيث ظهرت الخلايا النباتية التي تعتمد على الشمس و ضوءها من اجل الحصول على الطاقة اللازمة لبقائها على قيد الحياة .
. بدء تشكيل اجسام حيوانات تحيط نفسها عن طريق جدار حلزوني و هي المرحلة الاولى التي بدأت تظهر فيها الكائنات التي تعتمد على الماء و الهواء و ايضا الشمس .

. استمرت الخلايا في النمو و التطور حتى اصبحت تلك المسطحات المائية مليئة بالمخلوقات و غطت سطح الارض بالنباتات و ظهرت الحيوانات معتمدة على النباتات في غذائها حيث ان جميع تلك المراحل لم يكن للانسان يد او دخل فيها على الاطلاق .

مراحل العصور الجيولوجية التي مرت بها الارض :
اولا ..  العصور الجيولوجية تلك العصور تدل على البحار كانت مليئة بالاحياء الرخوة اي قبل ان يقارب من ملايين السنين .
ثانيا .. غمر اليابس مع الماء و تراجعه عدة مرات ادى الي تطور الحياة اكثر و هور الاسماك و البرمائيات و ايضا الحيوانات .
ثالثا .. ظهور الحركات الارضية العنيفة مثل البراكين و الزلازل تكونت من خلالها السلاسل الجبلية القارية حيث ظهرت الزواحف و الديناصورات خلال ذلك .
رابعا .. ارتفاع درجات الحرارة و حلول العصر الجليدي على سطح الارض و انحسار البحار مما ادى الي ظهور الثديات و في اواخر هذا العصر ظهر الانسان بعد ان تمت تهيئة ظروف حياته .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا