المحتوى الرئيسى

5 أطعمة ذهبية تحمي من الإصابة بألزهايمر

لا شك أن مرض ألزهايمر يعتبر من أكثر المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان بضرر كبير، لكونه مرضا يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته على التركيز والتعلم، وقد يتطور "ألزهايمر" ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو حالات من حالات الجنون المؤقت.

وفى هذا الصدد أشارت الدكتور شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية، إلى أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تساعد في تحسين الذاكرة وحماية الإنسان من شبح ألزهايمر.. ومنها

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول العنب البري، بمثابة الغذاء المثالى الذي يحمى من الإصابة بألزهايمر، كما يعمل على تحسين الذاكرة وتقويتها.

أثبتت الدراسات والتجارب الحديثة أن تناولة حفنة من بذور القرع الغنية بالزنك يوميًا يساعد على دعم وتعزيز الذاكرة ومهارات التفكير، وحماية الإنسان من الإصابة بمرض ألزهايمر.

تناول حصص مناسبة من البروكلي يوميا يساعد على دعم وتعزيز الذاكرة والقدرات العقلية والوقاية من ألزهايمر، لكونه مصدرا غنيا بفيتامين K.

أثبتت الدراسات الغذائية الحديثة أن تناول كوب من المريمية يوميا يساعد في تحسين الذاكرة، ودعم القدرات العقلية، وخفض نسب الإصابة بألزهايمر عند كبار السن.

أكدت الدراسات الحديثة أن مادة الليكوبين، والتي تعد أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الطماطم، يمكنها المساهمة في الوقاية من تدهور الوظائف العقلية ومرض ألزهايمر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق