المحتوى الرئيسى

10 اغذيه مدهشة تساعد في علاج وخفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع أصبح من أمراض العصر المنتشرة بين الصغار أكثر منها لدي الكبار، وذلك نتيجة لضغوط الحياة والتوتر العصبي الذي أصبح يلاحق الجميع، وهدوء وراحة البال التي أصبحت متلاشية وسط مجتمع تحكمه قوانين السرعة في كل شي، ونجد ان ارتفاع ضغط الدم يورق مريضة بشكل كبير ومن الممكن ان يصل لمراحل خطرة إذا لم يتم اكتشافه بسرعة، ونجد ان الأغذية التي تحتوي عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم بكميات كبيرة والتي ينخفض فيها أيضا عنصر الصوديوم، نجد ان لها قدرة كبيرة علي خفض الضغط المرتفع.

56be6c749f0b1f4a56e272bb296f57c6

وأيضا في الأسطر القادمة سوف نتعرف علي مجموعة من الأغذية المفيدة والتي تخفض ضغط الدم المرتفع وتعالجه بشكل كبير:-

  • الفاصوليا البيضاء:-

تعتبر الفاصوليا من أروع الأغدية المخفضة لضغط الدم، وذلك لان حوالي كوب واحد فقط من الفاصوليا المطبوخة يعطي للجسم من الاحتياجات اليومية له في الكالسيوم 16% وفي البوتاسيوم 29% وفي الماغنسيوم 28% ، بالإضافة لكل ذلك فنجد ان الفاصوليا البيضاء غنية بالحديد والألياف وتساعد في مشاكل الهضم وتقي من أمراض القلب وتعالج فقر الدم.

cooked-white-beans

  • الزبادي الخالي من الدسم:-

تعطي عبوة الزبادي 11% من احتياج الإنسان للكالسيوم اليومي ، وأيضا نسبة مناسبة جدا من الماغنسيوم والبوتاسيوم، وقد أكدت الدراسات قدرة الزبادي علي خفض ضغط الدم المرتفع ، والمحافظة علي الهضم.

  • السمك البلطي :-

يوفر السمك البلطي حوالي 22% من احتياج الإنسان للبوتاسيوم و16% من الماغنسيوم وذلك في السمكة الواحدة، وأيضا يقي السمك البلطي من أمراض القلب ويعمل علي تقوية العظام.

grilled-tilapia

  • الكيوي:-

يحتوي الكيوي علي نسبة ملائمة جدا من الماغنسيوم والبوتاسيوم ، مما يؤدي به إلي خفض ضغط الدم المرتفع، كما انه مفيد جدا في عملية الهضم ويقي من أمراض القلب والسرطان أيضا.

kiwi-fruit

  • الخوخ:-

نجد انه غني جدا بالبوتاسيوم الذي يودي إلي خفض ضغط الدم، كما ان الخوخ يحسن من عمليه الهضم ويقي من أمراض السرطان أيضا.

  • الموز:-

يعتبر الموز من اغني الفواكة بعنصري الماغنسيوم والبوتاسيوم.

  • الفلفل الحلو الأحمر:-

يحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يحدث توازن من عنصر الصوديوم ويودي إلي خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة لاحتوائه علي فيتامين ج بنسبة عالية جدا.

  • البروكلي :-

يعتبر من اغني الأغذية بعناصر الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، ونجد ان كوب واحد فقط من والبروكلي المطبوخ يوفر 6% من احتياج الجسم للكالسيوم و 14% من البوتاسيوم و8% من الماغنسيوم.

  • البطاطا الحلوة :-

تعتبر من أهم واغني الأغذية المحتوية علي الماغنسيوم والبوتاسيوم ، كما إنها تحسن من البشرة وصحتها وتعزز عملية الهضم.

  • الأفوكادو:-

يعتبر من الفكهة الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم ، بالإضافة لأنه يخفض الكوليسترول وذلك لاحتوائه علي أحماض دهنية غير مشبعه وألياف.

464



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا