المحتوى الرئيسى

فوائد لا تعرفينها عن زيت الشمر


زيت الشمر هو مضاد للجراثيم، لأنه يقوم بعملية تطهير الأمعاء والمعدة من الديدان والجراثيم، زيت الشمر هو علاج جيد للأطفال الذين يعانون من التهابات الديدان المتكرر.

وأثبتت الأبحاث أن زيت الشمر يمكن أن يزيد إنتاج الحليب بشكل فعال مع الأمهات المرضعات، وإذا استخدمته المرضعة سوف يضيف خصائص جديدة للبن الأم فيجعله طاردًا للريح ويحول دون حدوث عسر للرضيع.  
آلام الطمث
لزيت الشمر قدرة فائقة على الحد من آلام الطمث واضطراباته كما يمكنه المساعدة في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية ويخفف كذلك المضايقات التي تصاحبها كآلام البطن والدوخة وتعكر المزاج.
منشط
يساعد زيت الشمر على تحفيز الغدد الصماء ووظائف الإفراز الخارجية من خلال عمله كمدر للبول ومحسن للرضاعة لدى المرضعات، كما يساعد على التغلب على آلام الارهاق والاكتئاب.
ملين
زيت الشمر ملين فعال، مما يساعد على تخفيف الإمساك المزمن والحاد، وهو ملين طبيعي، لا يحتوي على التفاعلات الكيميائية، لأنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء.
دراسات وأبحاث
حذر باحثون من استخدام زيت الشمر لمرضى سرطان الثدي، فعلى الرغم من فعاليته بالنسبة للأمهات المرضعات إلا أنه يمنع استخدامه لمن يعانون من سرطان الرحم لأنه يساهم في تعقيد الحالة الطبية من خلال تحفيزه لإنتاج هرمون الأستروجين والذي هو المسبب الرئيسي لسرطان الثدي.
 
 

 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق