المحتوى الرئيسى

ركن المذاكرة ضروري لمزيد من تركيز أبنائك

في الأفلام والمسلسلات القديمة كنا نجد دائمًا في البيوت غرفة مكتب يجلس فيها الطالب للمذاكرة، أو على الأقل "ركن" في الغرفة بعيدًا تمامًا عن السرير للمذاكرة، إلا أن هذه الظاهرة تلاشت من الكثير من البيوت المصرية لضيق المساحة.

ولكن  خبيرة الديكور ياسمين محمود تؤكد أن تخصيص مكان للمذاكرة فقط يساعد الطالب على مزيد من التركيز والتحصيل، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات النفسية، فالمذاكرة على السرير تزيد الشعور بالكسل والميل للنوم، والمذاكرة في غرفة الجلوس أو السفرة يشتت الانتباه.

تضيف "ياسمين" أنه في حالة وجود مساحات كبيرة في البيت لابد من تخصيص غرفة للمذاكرة، وإن لم يكن فيكفي ركن في الغرفة يبعد عن السرير.

وتستعرض "ياسمين" في السطور التالية بعض الأفكار لتنظيم ركن أو غرفة المذاكرة.

• أول الأمور التي يجب أن تبدأ بها الأم هو التحدث مع الابن، والتعرف على ما يحبه في غرفة مذاكرته وإشراكه في تأثيثها.

• اختيار ألوان الحوائط من أهم أسرار المساعدة على التركيز، فألوان مثل البرتقالي والأصفر أو الأحمر، كلها ألوان تحسن المزاج، وتبعث على الهدوء والتركيز.

• أن تكون الغرفة جيدة الإضاءة، لأن ذلك يساعد على الانتباه والتركيز، وضعف الإضاءة يبعث على النوم، إلى جانب أنه ضار للعين، ويفضل الضوء الأبيض، لأنه الأفضل لرؤية سليمة.

• ديكورات غرفة ابنك من الأمور التي تساعده على الإقبال على المذاكرة، فاهتمي بوضع بعض الورد أو "الإستيكر" المحبب له، ولتجعليه يختاره بنفسه.

• لا بد أن يكون المكتب به مساحة كافية للكتابة عليه والاستذكار، وألا يكون مزدحمًا، ويمكنك حل هذه المسألة بمجموعة أدراج مجاورة له، إن لم تكن أدراج المكتب نفسها ستستوعب كميات الكتب، كما يمكن الاستعانة ببعض الأرفف المعلقة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا