المحتوى الرئيسى

صور اعتقد أن هذه عروق دوالي لكن عندما فحصه الأطباء اكتشفوا المفاجأة

لن تتوقعوا ما وجده في قدمه..

رام الله - كله لك - ترجمة خاصة - لاحظ رجل يبلغ من العمر 42 عاماً شيئاً غريباً على قدمه، فقرر الذهاب إلى الطبيب ليكتشف الأمر، وبعد أن ألقى طبيبه نظرة سريعة على قدمه شخّص حالته بأنها دوالي وأنه لا يوجد أي داعي للقلق.

والدوالي هو فشل أو تلف مجموعة من صمامات صغيرة موحدة الاتجاه في الأوردة، وهذه الصمامات تمنع الدم من الرجوع إلى القدمين بتأثير الجاذبية الأرضية، وهي ليست بالمرض الخطير،وهناك العديد من الكريمات والمراهم التي تعالجها وتخفيها.

yg-png-04398478214271271.PNG

ارتاح الرجل وتخلص من قلقه بعد أن طمأنه الطبيب أنها مجرد دوالي، لكن بعد بضع أيام لاحظ أن هذا الشي يتحرك، فشعر بالقلق مجدداً وذهب لطبيب آخر ليتأكد من الأمر، وحينها اكتشف هذا الـ"وريد" هو في الحقيقة طفيلية تدعى داء هجرة اليرقات الجلدي، بحسب ما ترجمت كله لك، وعند تشخيص الرجل وجدت أن لديه دودة في قدمه. وكانت كمية بسيط من المخدرات كافية لقتل هذه الطفيليات.

وأغلب الحالات التي أصيبت بهذا الداء كانت لأشخاص كانوا يستمتعون بيومهم وهم يسيرون على الشاطئ حافي القدمين.

dxt7-png-79441794142723298.PNG

فما هو داء هجرة اليرقات الجلدي؟

هو مرض جلدي يصيب البشر تحدثه يرقات الديدان الأسطوانية الطفيلية، الأكثر شيوعاً منها في الأمريكيتين هي الملقوة البرازيلية.  ويشار إليها أحياناً بـ"الطفح الجلدي الزاحف" أو "حكة الارض"، في بعض الأجزاء من جنوب الولايات المتحدة يشار إليه بـ"ديدان الرمل" مثل اليرقات التي تعيش في التربة الرملية.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا