المحتوى الرئيسى

3 فيتامينات حيوية تمنحك ذاكرة حديدية

لاشك أن النسيان أو ألزهايمر من أكثر الأمور المزعجة التي قد يعانى منها العديد من الأشخاص، وتختلف المسببات، لكن النسيان يعتبر ظاهرة طبيعية توجد في الكثير من الناس، حيث يؤثر النسيان بشكل سلبي في الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، الأمر الذي ينعكس بشكل واضح على سلوك الأفراد في مواقفهم الانفعالية والغاضبة.


وفى هذا السياق أشارت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية، إلى أن هناك بعض الفيتامينات الصحية التي تساهم بفاعلية في تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان، ونقل الدم للمخ بشكل أسرع..ومنها

1-المنجنيز:
تناول حصص كافية من المنجنيز يوميا يساعد على تقوية الذاكرة، حيث يتوفر في الحبوب والبقول والأفوكادو، كما ينبغى تناول هذه الأطعمة باعتدال وبعيدًا عن الكالسيوم.

2-الزنك:
يلعب الزنك دورا كبيرا في دعم وتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان، حيث يعمل على طرد السموم من المخ ويتوفر في الزبادي والبيض والمشروم واللب الأبيض.

3-فيتامين"B ":
من أكثر الفيتامينات المهمة لصحة الإنسان، حيث إن نقصه في الجسم يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الذاكرة ويتوفر في كل المنتجات الحيوانية والحبوب والمشروم، كما يمكن تناوله في صورة حبوب أو أقراص (مكملات) بشرط أن يكون تحت إشراف طبي دقيق؛ لأن الطبيب المختص وحده هو الذي يستطيع تحديد ما يحتاجه كل إنسان والجرعة اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن ’حبوب لقاح النحل‘ من الأغذية المهمة جدًا لتقوية الذاكرة مع مراعاة أن يكون تناولها تحت إشراف طبي لأنها قد تسبب الحساسية لبعض الناس وأيضًا هي ممنوعة على مرضى الحساسية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا