المحتوى الرئيسى

للرجل احذر من وضع هاتفك في جيب البنطلون الأمامي خطر جداً

مصراوي -

حذرت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون من وضع الهاتف المحمول في جيب البنطلون الأمامي مؤكدة أنه يدمر الحيوانات المنوية ويؤثر على نموها وحركتها الطبيعية.

وبحسب موقع "العربية.نت" وجد الباحثون أن 21 شخصا من بين 27 تم رصد تأثير الإشعاع الصادر من هواتف حيث أكدت أن وضع الهاتف المحمول بالقرب من الأعضاء التناسلية للرجل لفترة طويلة من الزمن يخفض عدد الحيوانات ويتلف الـ" DNA" الخاص بها.

ورصد الباحثون مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى دور محتمل للترددات الراديوية الناتجة عن الإشعاع الكهرو مغناطيسي الناجم من الهاتف المحمول وعلاقته بضعف الخصوبة عند الرجال.

وأظهرت الدراسة وجود علاقة سببية بين إشعاع الهاتف الخلوي وتلف الحيوانات المنوية حيث يترافق التعرض للهواتف المحمولة مع انخفاض 8% في حركة الحيوانات المنوية، وتلف الحيوانات المنوية بمعدل 9%.

وقال الدكتور جويل موسكوفيتش، من مدرسة الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا، إن هذه الدراسة هي خطوة أساسية نحو فهم أوسع حول مخاطر هواتفنا، حيث إنه في عام 2011، صنفت منظمة الصحة العالمية إشعاع الهاتف الخليوي كمادة مسرطنة، وكان هذا أول اعتراف كبير أن الهواتف المحمولة يمكن أن يكون لها تأثير ضار على أجسادنا كلها محذرا الرجال من وضع هواتفهم الجوالة قرب أعضائهم التناسلية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا