المحتوى الرئيسى

7 فوائد مذهلة للفلفل الأسود تجعلك حريصا على تناوله يوميا

تظل الطبيعة عامرة بما يفيد وينفع الإنسان فهى تمدنا بكل العناصر الصحية والجمالية، ويعتبر الفلفل الأسود واحدًا من هدايا الطبيعة، حيث يعد غنيًا بالكثير من الفوائد الصحية المهمة.

أشار الدكتور حمدى السيد، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أن للفلفل الأسود العديد من الفوائد الصحية في حماية الإنسان من الأمراض الكثيرة، نستعرض أهمها في النقاط الآتية:-


احتواء الفلفل الأسود على العديد من مضادات الأكسدة يساعد على على تدمير جميع أنواع البكتيريا الضارة الموجودة في الحلق والمعدة.

إضافة الفلفل الأسود للطعام يساعد على منع احتباس المياه عن طريق التخلص من المياه الزائدة في الجسم.

احتواء الفلفل الأسود على كمية عالية من مضادات الأكسدة يلعب دورا فعالا في محاربة الجذور الحرّة المسببة للسرطانات.

احتواء الفلفل الأسود على كمية مناسبة من فيتامين " ب "، يساهم بشكل كبير في تحسين عمليّة الهضم، والتخلص من الانتفاخ، وتجمع الغازات داخل البطن، بفضل قدرته على تنشيط حركة المعدة والأمعاء.

احتواء الفلفل الأسود على نسب عالية من الكالسيوم، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، يساهم بشكل فعال في دعم وتقوية الجهاز المناعى، تنشيط حركة الدورة الدموية في الجسم، ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ومنه إلى كل أنحاء الجسمن يقوى العضلات ويحمى من هشاشة العظام والأنيميا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا