المحتوى الرئيسى

مزارع وجد باباً سرياً في مزرعته إلامَ قاده الباب كان شيئاً غير متوقع القصة كاملة في المقال

الحديقة السرية المسلسل الذي عشقناه ونحن صغار معتقدين بأنه مجرد حكاية رواها عقل كاتب وجسدتها ريشة رسام؛ لكن الحقيقة أن هناك مزارعاً اكتشف باباً سرياً حقيقياً، والسؤال إلامَ قاده؟ وما هي قصة هذا الباب؟ إليكم القصة كما وردت على موقع Newsner.

مزرعة تتحوّل إلى حديث الصحف !

صورة الأبواب السرية Fantastic Artتعرضت مقاطعة سكوتلاند في بريطانيا العظمى لإعصار كشف عن وجود باب سري في مزرعة، يعود إلى عام 1850، لم يكن ظاهراً من قبل، يعتقد بأن عمره أكبر من عمر الأهرامات المصرية. قد تعتقد من نظرتك الأولى إلى الصور أن هذه مجرد أبواب لا معنى ولا سر فيها، ولكن انظر ماذا وجدوا بداخلها.

صورة بعيدة لهذه التلال Fantastic Artهذه التلال الخضراء كانت عبارة عن قرية صغيرة تعج بالناس، داخل هذه الأبواب عاش هؤلاء الناس من تلك الحقبة الزمنية. عالم آثار قدّر عدد الذين سكنوا هذه القرية بين 50 إلى 100 شخص، وكان يعتقد أنه عند بناء هذه القرية كانت تبعد مسافة 1500 متر عن البحر، ولكنها الآن تبعد أكثر من ذلك عنه. كانت القرية بأكملها عبارة عن 8 بيوت متصلة ببعضها بعضاً، تفصل بينها أبواب حجرية.

صورة لداخل القرية Fantastic Art

صورة لداخل القرية Fantastic Artكل غرفة في بيوت القرية كانت تحتوي على سريرين منفصلين، أحدهما أكبر من الآخر، ولم يستطع علماء الآثار تحديد السبب. احتوت الغرف أيضاً على تسريحة، ومخزن وكراسي. المخازن كانت مبنية على أساس أن تكون ضد الماء، اعتقد العلماء أنها استخدمت لحفظ المأكولات البحرية للاستهلاك لاحقاً. المذهل في هذه البيوت أن نظام الصرف الصحي كان متطوراً جداً، حيث كان كل بيت يعمل بنظام تصريف منفصل عن الآخر رغم اتصالها ببعضها.

صورة زوار لهذه القرية Fantastic Artأصبحت هذه القرية الأثرية أحد المعالم التي يرغب البريطانيون في المحافظة عليها وجعلها معلماً سياحياً يستقطب الزوار من كل مكان. هل أعجبتك قصة هذه القرية الخفية؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا