المحتوى الرئيسى

9 نصائح لتوفير استهلاك الوقود بالسيارة

في ظل الطفرة التكنولوجية الهائلة التي تحدث في عالم تكنولوجيا السيارات ، وتسعي العديد من الشركات الى الاستغناء التام عن الوقود ، واستبدالها بالطاقة الكهربية ، ولكن لحين تحقيق ذلك تسعى العديد من الشركات الى التوفير قدر الامكان من كمية الوقود  المستهلكة بالسيارة ، ومع ذلك هناك ايضا بعض السلوكيات التي تساعد على تقليل استهلاك الوقود ، والتي تتوقف على قائدي السيارات  اثناء القيادة .

في السطور التالية ، سنشير الى بعض النصائح الهام التي يقدمها الخبراء الالمان للتقليل قدر الامكان من استهلاك الوقود في السيارة ، ولعل من ابرز هذه النصائح ، ما يلي

السرعات المحددة

يشير خبراء السيارات الى أن أفضل طريقة لتوفير الوقود في السيارة هو الالتزام بالسرعة المحددة لها ، حيث يوفر ذلك كثيراً من الوقود ، كما انه يقلل من نسب التعرض للحوداث ، والجدير بالذكر أن القيادة على سرعة 160 كم ساعة بدلاً من 120 كم ساعة ، سيوفر من الوقت حوالي 12 دقيقة فقط ، كما أن قيادة السيارة على سرعة 180 كم ساعة بدلاً من 120كم ساعة ، مما توفير 16 دقيقة فقط ،  ذلك من السذاجة أن يتم المخاطرة بحياتك وحياة من نحب من اجل ذلك ، كما أن الالتزام بالسرعة المحددة يساعد على توفير الوقود .

تجنب الأماكن المزدحمة                      

تعد الأماكن المزدحمة من أكثر المسببات لزيادة استهلاك السيارة للوقود ، لذلك ينصح  بتجنب القيادة في الأماكن المزدحمة ، كما ينصح بتجنب الوقوف المتكرر .

تجنب الاحمال الثقيلة  :

يؤكد خبراء السيارات إلى أن الأحمال الثقيلة بالسيارة من أكثر الاشياء التي تؤدي الى زياده معدل استهلاك الوقود بها ، لذلك ينصح بالتخلص من الاغراض الغير ضرورية للسيارة .

القيادة بطريقة سلسة :

حيث تعد القيادة بطريقة سلسلة من أكثر العوامل التي تساعد على تقليل استهلاك الوقود ، كما ينصح بتجنب الانحرافات المفاجئة التي تتطلب المزيد من المجهود من محرك السيارة ستستطيع أن تقوم بتوفير قدر كبير من الوقود.

فلاتر الهواء :

تعد فلاتر الهواء هي مصدر التنفس للسيارة ، لذلك يجب ان تكون نظيفة ، وفي حال أن يكون هذا الجزء غير نظيف ، فهذا الأمر يؤدي الى زيادة استهلاك الوقود بالسيارة ، لذا ينصح بالاهتمام بتغيير فلاتر هواء السيارة بشكل دورى.

دواسة الوقود

ينصح بتجنب الضغط المفاجئ على دواسة الوقود ، حيث إن هذه الضغطات المفاجئة التي تتم على دواسة الوقود قد تزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود ، لذلك من الافضل تجنب هذا الامر .

الفحص الدوري للسيارة :

تعد هذه الخطوة من اهم الخطوات التي يجب الاعتناء بها من اجل الوصول الى استهلاك معتدل من الوقود  ، لذلك يجب الاهتمام قدر الامكان بهذا الامر ، بالاضافة الى ضرورة مراجعة ضغط هواء بالعجلات وتغيير فلاتر الهواء .

تجنب اطفاء المحرك واعادة تشغيله  :

حيث يعد هذا الأمر من أكثر الأفعال التي يقوم بها البعض ، اعتقاداً منهم ان ذلك يوفر الوقود ، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، حيث أن إيقاف المحرك ثم اعادة تشغيله مرة اخرى يزيد من معدل استهلاك الوقود ، لذلك ينصح بتجنب هذا الامر

اختيار الزيت المناسب :

وفي النهاية يشير خبراء السيارات الى ضرورة الاهتمام باختيار الزيت المناسب للسيارة  ، حتى لو كان باهظ الثمن ، وذلك لان الزيت الرديء يجعل محرك السيارة أداؤه سيئا،  وبالتالي استهلاك أكبر للوقود؛ لذا اهتم دائماً باستخدام الزيت المناسب لمحرك سيارتك وقم بتغييره بشكل دوري.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا