المحتوى الرئيسى

طريقة عمل عجينة العيش الفينو بالصور

العيش الفينو من أهم العناصر الأساسية لوجبة الإفطار خصوصاً عند الأطفال . لذلك تبحث كل أم عن كيفية تجهيز العيش الفينو مثل الجاهز بالضبط للتخلي عن شراء العيش الفينو من المخابز والبدء في تجهيزه لعائلتك  بنفسك من مطبخك . الأمر يحتاج منك معرفة سر عمل عجينة العيش الفينو بالصور . فهي مجموعة بسيطة من الخطوات تحقق لكي نتائج رائعة حقاً ونحن قمنا بإختيار وصفة اليوم من مطبخنا لنساعدك في إسعاد أسرتك وهي عمل عجينة العيش الفينو بالخطوات المفصلة . يمكنك الإضطلاع عليها أدناه .

طريقة عمل عجينة العيش الفينو

مكونات عجينة الفينو :

  • 2 ملاعق من الخميرة .
  • 3 ملاعق صغيرة من السكر .
  • 1/2 كوب ماء ساخن.
  • 2 كوب ماء ساخن .
  • 1 معلقة كبيرة ملح .
  • 5 ملاعق كبيرة زيت .
  • 6 أكواب طحين.
  • زبدة .

عمل عجينة العيش الفينو بالصور :

عمل عجينة العيش الفينو بالصور1 عمل عجينة العيش الفينو بالصور2 عمل عجينة العيش الفينو بالصور3 عمل عجينة العيش الفينو بالصور4 عمل عجينة العيش الفينو بالصور5 عمل عجينة العيش الفينو بالصور7

في وعاء صغير يتم خلط الخميرة مع السكر وحوالي 1/2 كوب ماء ساخن.

عمل عجينة العيش الفينو بالصور9 عمل عجينة العيش الفينو بالصور12 عمل عجينة العيش الفينو بالصور13 عمل عجينة العيش الفينو بالصور17 عمل عجينة العيش الفينو بالصور16 عمل عجينة العيش الفينو بالصور18

تجهيز وعاء الكيتشنايد (وعاء الخلط )  والعمل علي خلط2 كوب ماء ساخن والملح والزيت و3 أكواب من الطحين .

العمل علي إضافة  خليط الخميرة إلي وعاء الخلاط الكهربائي ومزج حوالي 3 أكواب من  الطحين والخلط حتي يصبح العجين مرن قد تحتاج إلي إضافة كمية من الطحين أخري حتي تحصل علي القوام المناسب لعجينة العيش الفينو حتي يصبح ملمس العجين مناسب .

والأن أصبحت العجينة مناسبة للإستخدام

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

يمكن للخبز و غيره من الأطعمة المخبوزة أن تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة أطول . يتكون الخبز من دقيق القمح الكامل أو دقيق الأبيض و الزيت و السكر و الخميرة و السكر و المثبتات الأخري . و إليك معرفة بعض الفوائد الصحية للخبز .

يقلل الخبز من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية :
يحتوي الخبز علي نسبة عالية من الألياف و الكربوهيدرات و التي تساعد في الحد من مستويات الكوليسترول الضارة و الدهون الثلاثية و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية و تحتوي علي السلينيوم و الذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية

يعزز من النوم :
و ذلك لانها تحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات و ينصح بتناوله لأولئك الذين يعانوا من صعوبة في النوم . و ذلك لأن النسبة العالية من الكربوهيدرات يزيد من إنتاج مادة السيروتونين التي تساعد علي تقليل القلق و المساعدة علي النوم.

فقدان الوزن :
ينصح أخصائي التغذية بتناول الخبز لأنه يساعد في منع زيادة الوزن و هو بديل جيد للدقيق الأبيض و يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية الضرورية . و علاوة علي ذلك ، عند وضع الخبز في الماء المغلي يقلل من كمية النشا الموجودة بداخله .

يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي :
الإستهلاك المنتظم للخبز و تناول المزيد من الماء يمكن أن يساعد في طرد النفايات و السموم من الجسم . و بالتالي ، يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك و حركة الأمعاء الغير منتظمة .

مقاومة الأمراض :
عند تناول الخبز مع الثوم و البصل و بذلك يساعد في محاربة الأمراض التي تحدث بسب الكائنات الدقيقة . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي كمية عالية من المعادن مثل السلينيوم و الحديد و الفوسفور و حمض الفوليك و الثيامين و المغنسيوم و هي المعادن اللازمة لوظائف الجسم .

الخبز و مرضي السكري :
يحتوي الخبز علي محتوي عالي من الألياف التي لها دور حيوي في قمع مرض السكري .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا