المحتوى الرئيسى

حصوات المرارة تسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين

حذر الدكتور منصور السيد استشارى أمراض القلب والصدر خلال ندوته التوعوية بالجمعية المصرية من خطورة إهمال علاج حصوات المرارة مؤكدا على وجود علاقة بين تكون الحصوات المرارية والإصابة بأمراض القلب وهى سمة ربما يجهلها الكثير من الأطباء ولكن تشير إليها بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على آلاف المرضى.

وقال منصور إن عوامل الخطر المسببة لأمراض المرارة والقلب متشابهة تمامًا، وتتضمن السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وسوء التغذية وارتفاع الكوليسترول ما يؤكد وجود علاقة كبيرة بين الإصابة بالمرارة وأمراض القلب خاصة الشريان التاجى بنسبة تصل إلى 23 بالمائة وفقا لدراسة نشرتها دورية تصلب الشرايين.

وأضاف منصور أن خطر الإصابة بحصوات المرارة كافٍ لتهديد صحة القلب حتى ولو كان المريض لا يعانى من السمنة أو السكرى أو الضغط، ولذلك يجب عدم إهمال علاج الالتهابات المتكررة في المرارة أو القناة المرارية أو حال تكون الحصوات لتجنب الإصابة بمخاطر أمراض القلب والشرايين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا