المحتوى الرئيسى

تنظيف البيت رياضة يومية للسيدات

تعتبر ممارسة الرياضة من الضروريات التي تساعد على تنشيط الجسم وشد عضلاته، وتقلل من فرص الإصابة بالسمنة، ولكن تهمل معظم ربات البيوت ممارسة الرياضة؛ بسبب الانشغال الدائم في مهام الحياة اليومية وأعباء الأسرة والمنزل.

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن الرياضة أسلوب حياة يهذب العقل والنفس، ويحافظ على صحة ونشاط الجسم، كما تحمى من السمنة ومخاطرها، وللأسف ربات البيوت يهملن الرياضة بحجة المنزل ومسئولياته على الرغم من أن ممارسة الرياضة تساعدهن على إنجاز مسئولياتهن بسهولة، كما تدخل السعادة على نفوسهن وتحافظ على صحتهن من السمنة ومخاطرها.

وأضافت "منى" أنه من السهل على ربات البيوت ممارسة الرياضة داخل المنزل أثناء تنظيف وترتيب المنزل، وذلك من خلال الاستغناء على الشرشوبة لتنظيف أرضيات المنزل واستخدام القماش لمسح الأرض مثلما كانت تفعل الأمهات قديما، وهى تعد أفضل رياضة لشد الجسم وتنشيطه، كما أن تلميع الأسطح باستمرار رياضة للذراعين، وعند الجلوس لفترات طويلة يجب الوقوف والجلوس أكثر من مرة لشد عضلات الساقين والحماية من السمنة، مع ضرورة الإفراط في تناول الماء على مدى اليوم، وذلك لصحة أفضل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا