المحتوى الرئيسى

بالفيديو تعرف على أفضل طريقة للتخلص من الزغطة

الفواق أو ما يعرف بالعامية بالحازوقة من الأعراض الشائعة لدى معظم الناس، وتسبب الكثير من الحرج، خاصة أثناء تناول الطعام مع الأصدقاء.

ويقول الدكتور إيريك فويغت من جامعة نيويورك إن هذه الظاهرة تنتج عن تقلصات في الحجاب الحاجز، الذي يفصل بين القفص الصدري والتجويف البطني بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.

وهناك العديد من المحفزات التي تؤدي إلى الحازوقة، مثل بعض الأنواع من الأطعمة وبعض التقلصات العضلية العارضة والامتلاء الكبير للبطن، بالإضافة إلى بعض الأعراض الصحية مثل عدوى جرثومية تحت الحجاب الحاجز.

وتحدث الحازوقة عندما تضرب بعض المهيجات مجرى الهواء أو المري، ويبدأ الحجاب الحاجز عند ذلك بالتقلص.

أما للتخلص من الحازوقة فهناك بعض الطرق والحيل، من أفضلها على حد قول الدكتور فويغت حبس النفس لبعض الوقت، حيث تأخذ نفساً عميقاً وتبقيه في الداخل لأطول فترة ممكنة، ويؤدي ذلك إلى إيقاف التقلصات غير المرغوبة في الحجاب الحاجز.

الطريقة الأخرى التي يقول غويغت إنها أكثر فعالية على الرغم من غرابتها، وهي محاولة شرب الماء من الطرف البعيد للكوب، حيث يساعد ذلك على تقلص العضلات وإيقاف الحازوقة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا