المحتوى الرئيسى

مزرعة التماسيح في تايلند جعلتني أبحث لك عن 6 حقائق لا تعرفها عن التماسيح

للناس في ما يعشقون مذاهب، لذلك نجد الغرباء في هذا العالم لديهم تصرفاتهم التي لا يفهمها أحد، كصديقنا التايلندي الذي أقام مزرعة تماسيح وذكرت قصته في موقع Mashable وأغلقت السلطات التايلندية المزرعة درءاً للمخاطر.وهذا ألهمني البحث عن معلومات عن التماسيح، وأحببت أن أشاركك المعلومات الأكثر إثارة التي وجدتها.

1-  في البرك المائية انتظر تمساحاً

تماسيحPixabayلكل حيوان بيئته الخاصة، وقد تسافر يوماً إلى بعض المناطق التي تتواجد فيها الغابات والبرك المائية، فربما عليك توقع تواجد تماسيح هناك، فكن حذراً لأن ذلك مكانها المفضل.

2- أسنان التمساح يُضرب بها المثل

صورة اسنان التمساحPixabayللتمساح أسنان كثيرة تصل إلى 80 سن، وغالباً لا يحتاج التمساح إلى طبيب أسنان فهو يبدل أسنانه تلقائياً، حتى تصل في بعض الأحيان إلى 2000 سن في حياته الطويلة!

3- دموع التماسيح حقيقة

صورة تمساح ضخمPixabayدموع التماسيح مثل يضرب على البكاء والحزن المصطنع، ولكن التماسيح بطبعها لا يمكنها الشعور بالندم، وبالتأكيد هي لا تبكي، وما يحدث أنها حين تشعر بالتحفز عند الانقضاض على الفريسة، يسبب هذا إخراج الهواء من جيوبها الأنفية، والذي يلامس الغدد الدمعية لديها فتنزل الدموع من عيون التماسيح.

4- نمو التماسيح لا يتوقف

صورة تمساح في البحيرة Pixabayنعم، تستمر التماسيح في النمو طوال حياتها، ويبلغ معدل طول التمساح الذكر من 2.5 إلى 3 م، أما الأنثى فتكون مقاربة له في الطول، ولكن في الغالب هي أقصر. على الرغم من أن هناك تماسيح يصل طولها إلى 4.5 م.

5- جلد التمساح من أجود أنواع الجلود

صورة جلد التمساحPixabayمن أجود أنواع الجلود جلد التمساح، حيث يتميز بالسماكة والمرونة، تكلف جلودها 15 ألف دولار لجودتها العالية، ولذلك تتعرض التماسيح لكثير من عمليات الصيد الجائر التي تستهدف الانتقاع من جلودها، حيث تهدد عمليات الصيد 23 نوعاً من التماسيح بالانقراض.

6- تواجد التماسيح على الأرض

صورة تمساحPixabayتواجدت التماسيح منذ 240 مليون عام، وهي قصة ناجحة للبقاء، فقد استطاعت التكيف مع كثير من الأجواء الجافة والرطبة، برغم انقراض بعض الحيوانات مثل الديناصورات، حيث تصل أعمار التماسيح إلى 80 عاماً في بعض الأحيان.ولذلك كان من ضمن الحلول للحفاظ على التماسيح المهددة بالانقراض إنشاء مزرعة للتماسيح، توفر البيئة الطبيعية للتزاوج والتوالد وإعطاء الأمر بعداً سياحياً، بحيث يستمتع الزوار أيضاً برؤية تماسيح وإطعماها.أخيراً، اقرأ معي هذا الخبر: تقبيل تمساح شرط للحصول على وظيفة! هل توافق على التقدّم إليها؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق