المحتوى الرئيسى

حقيقة حفل التعري في مدينة جدة

دائما تحظى المملكة العربية السعودية بمكانة رائدة فهي من أكثر الدول محافظة على العادات والتقاليد، فلقد تربينا على عادات وتقاليد معينة تصب في قالب تعاليم الدين الإسلامي، لذلك من الصعب أن نجد أي مظاهر سلبية تجردنا مما تربينا عليه، فلقد تفاجأ الجميع اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقطع فيديو في أحد المنتجعات السياحية بجدة يظهر فيه مجموعة من الشباب من الرجال والفتيات بملابس فاضحة وهو الأمر الذي أثار استياء الجميع مطالبين بضرورة التحقق من الأمر والبحث عن هؤلاء الشباب لتشديد العقوبات عليهم، وتعجب الجميع من وجود مثل هذه المظاهر التي موطنها هي الدول الغربية ، ففي المقال أدناه سوف نتناول حقيقة هذا الفيديو وردود مواقع التواصل الاجتماعي .

حقيقة حفل التعري في جدة
شن المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار المتداولة عن وجود حفل عري في أحد المنتجعات السياحية في جدة، وقد نشر النشطاء فيديو خاص يظهر فيه مجموعة من الشباب من الجنسين يحيون حفلا مختلطا بملابس فاضحة بداخل أحد المنتجعات السياحية بكورنيش جدة، وقد قامت الجهات الأمنية بإحالة هذا المقطع إلى مختبرات التحليل للكشف عن حقيقة هذا المقطع، وقد بينت النتائج بأن هذا المقطع حقيقي وقد تم تصويره في أحد المنتجعات السياحية المطلة على كورنيش جدة.

ومن جهة أخرى فقد ألقت الجهات الأمنية على أربعة أشخاص منهم مالك المحل والذي تبين أنه يحمل الجنسية السعودية ولكنه من أصل سوداني من مواليد الخرطوم، وبقية الأشخاص المقبوض عليهم هم من ضمن العاملين بالمنتجع، ولا يزال البحث جاريا عن باقي الأشخاص وهم أربعة من بينهم نجل مالك المنتجع، واثنين قد هربا إلى خارج المملكة والشخص الرابع موجود بداخل المملكة .

ردود مواقع التواصل الاجتماعي
أثار مقطع الفيديو الخاص بحفلة العري في جدة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استاء جميع المغردين من هذا المقطع، وقد عبروا عن غضبهم فور إطلاق هاشتاق #حفلة_عري_في_جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قد حظي على أعلى نسبة من التغريدات واحتل أعلى ترند في تويتر السعودية نظرا لكونه هاشتاقا مسيئا للسعودية، وقد هاجم فيه النشطاء هذا الهاشتاق وأكدوا على أنه هاشتاق كاذب لا يمت بالحقيقة بأي صلة كما هاجموا مطلقي الهاشتاق واتهموهم بأنهم من يريدوا الإساءة بجدة وأهل جدة ، وقد أضاف المغردون بأن الهدف الأساسي من إطلاق هذا الهاشتاق هو تشويه المملكة باعتبارها من المجتمعات المحافظة والكبرى مما يجعل هناك الكثير من الحاقدين الذين يحاولون نشر سمومهم .

وهذه هي بعض التغريدات
غرد حمد دخيل، على إطلاق الشائعة بآية قرآنية، قال تعالى: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون) صدق الله العظيم [النور:??]”.
وقال بدر الحربي، “‏أسكن في جدة من عام ???? ولم أشاهد ما تذكرونه وأسمع بذلك، وأردد دائماً آفة الأخبار رواتها”.
وذكر أحمد المطيري، “الإشاعة: يطلقها حاقد، وينقلها ملقوف، ويصدقها غبي ‏، فلا تكن أحدهم، فجدة مدينة سعودية، ولا نسمح بالتمادي عليها وتشويه صورتها”.
وقالت هدى الغامدي، “بصرف النظر عن صحة الخبر ‏من المفترض إنكار المنكر نفسه ‏في أي مكان كان لا أن يشتم السكان، فقد يحدث في جدة أو غيرها”.
ونفى أبو أمير، الشائعات التي صدرت وقال: “أهل جدة أهل طيبة وأخلاق وأدب واحترام وعلم ولا تصدر منهم مثل هذه التصرفات، جدة مدينة خير يكفيها شرف أنها ما بين مكة والمدينة”.

نهاية
مازال هناك من يحاول أن يثير الجدل بأفعاله وأقواله عن أهل جدة، وكأنهم لم يجدوا أمامهم سوى القيام بتشويه صورة أهالي جدة وحياتهم مثلما يصور الإعلام، فالغريب أن نجد حفلات مثل هذه الحفلات المختلطة في جدة أو في أي محافظة أخرى من محافظات المملكة، فإن المجتمع السعودي هو من المجتمعات المحافظة الذي هو ضد أي مظاهر دخيلة عليهم مثل ظاهرة الاختلاط بين الجنسين في الحفلات وغيرها من المناسبات، ففور إطلاق هاشتاق حفلة عري في جدة وأنا قد توقعت أن من وراءها ليس من أهل المملكة وقد صدقت توقعاتي بأن المتسبب في هذا الحفل هو صاحب المنتجع وهو من أصل سوداني فحاول أن يخالف ما عاش عليه أهل المملكة بطريقة دنيئة ، لذلك لابد من محاسبة كل من يسئ إلى السعودية شكلا ومضمونا ويدخل مظاهر سيئة تؤثر بالسلب علينا جميعا .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا